صحة مطروح تحيل قيادات الطاقم الطبي والإداري بالمستشفى العام للتحقيق

صحة مطروح
صحة مطروح

أجرى الدكتور حازم مباشر، وكيل مديرية الصحة بمطروح جولة مفاجئة على مستشفى مطروح العام، للتأكد من سير العمل على النحو الأمثل، ووجود الأطقم الطبية ومقدمي الخدمة في أماكنهم.

صحة مطروح صحة مطروح

إحالة قيادات الطاقم الطبي للتحقيق

وأحال وكيل مديرية الصحة بمطروح القيادات الإشرافية بالمستشفى، ومسؤول دفتر الحضور والانصراف للتحقيق، لعدم وجود دفتر للحضور والانصراف، وضعف الإشراف على الاجراءات التنظيمية بالمستشفى. كما تم تكليف مدير عام الطب العلاجي بالمديرية بمراجعة استحقاق المسؤولين بالمستشفى لحوافز الإشراف والقيادة من عدمه، مع تكليف الإدارات الفنية بالديوان بإعادة تقييم الفرق الطبية والإشرافية بالمستشفى في التخصصات النوعية غير العلاجية.

كما أحيلت رئيسة التمريض بالمستشفى للتحقيق أمام الشؤون القانونية بالمديرية، لضعف إشرافها على الأقسام التمريضية، وسوء توزيع التمريض على الأقسام.

صحة مطروح صحة مطروح

جولة مفاجئة على المستشفى العام

واستهل وكيل المديرية جولته التي بدأت الساعة السابعة صباحا بتفقد قسم الاستقبال والطوارئ، مرورا على العناية المركزة والحضانات والعمليات، وأقسام الداخلى وقسم الغسيل الكلوي والعزل، وتلاحظ عدم وجود عدد من الأطباء بأمكن عملهم أثناء المرور، وأيضا سوء توزيع أعضاء هيئة التمريض على الأقسام، كما تفقد وكيل مديرية الصحة معمل المستشفى وتلاحظ انضباط العاملين، وعدم وجود كروت الصيانة الخاصة بأجهزة المعمل والموضح بها تواريخ الصيانة والمرور، ووجه سيادته بتلافي الملحوظات ومتابعتها أثناء المرور التالي.

الخدمة الصحية

وتم المرور على قسم الأشعة والتنبيه بضرورة الاهتمام بنظافة الأسطح والتطهير الدوري، والحفاظ على الأجهزة، كما التقى وكيل المديرية بعدد من المرضى ومرافقيهم لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمة الصحية المقدمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً