وكيل صحة قنا: تطبيق الصيدلية الإكلينيكية بمستشفيات نجع حمادي العام وفرشوط المركزي والصدر

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اجتمع الدكتور محمد يوسف عبدالخالق، وكيل وزارة الصحة بقنا وفريق إدارة الصيدلة، في حضور الدكتورة سمر عاطف وكيل المديرية، والدكتورة أسماء محمد مصطفي مدير عام إدارة الصيدلة، والدكتور مي القاضي مدير التفتيش الصيدلي الحكومي، والدكتورة مروة الخطيب مدير التموين الدوائي.

جانب من الاجتماع

تفاصيل اجتماع وكيل صحة بقنا بـ فريق إدارة الصيدلة

وناقش وكيل الوزارة آلية توفير أدوية وفقاً للتردد علي المستشفيات والوحدات الصحية وتوفير أدوية وحدات الغسيل الكلوي، وتوفير أرصدة كافية من المستلزمات الطبية.

كما ناقش وكيل الوزارة سُبل التنسيق الموسع لتوزيع الصيادلة الجدد من خلال توزيعهم علي الأماكن التي بها نقص في الصيدلة، مؤكداً علي ضرورة إحكام العمل بصيدليات المستشفيات، والتأكيد علي تواجد الصيادلة بمقار عملهم وفقاً لساعات العمل المحددة.

وناقش عبدالخالق، خطة التوسع التي تمت في تطبيق الصيدلية الإكلينيكية بالمستشفيات من خلال تطبيقها في مستشفى نجع حمادي العام، فرشوط المركزي، مستشفى الصدر، وزيادة أعداد الفرق في الصيادلة الإكلينيكال بمستشفيات قنا العام وحميات نجع حمادي وحميات قنا.

كما ناقش خطة إدارة الصيدلة، لاستقبال صيادلة الإمتياز دفعه الفارم دي، والتي من المقرر بدء تدريب الإمتياز لأول دفعه في الأول من أكتوبر القادم ٢٠٢٤.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً