خلال جولة تفقدية بنجع حمادي.. وفد من «الصحة» يوجه بالتوسع في تعاقدات الأطباء بـ«العناية المركزة» (صور)

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أجرى وفد من وزارة الصحة برئاسة الدكتور محمد الصدفي، رئيس الإدارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة بوزارة الصحة، والدكتور محمد عزت مدير مركز التحكم الرئيسي ومدير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بإدارة الرعاية العاجلة والحرجة، جولة تفقدية موسعة بعدد من مستشفيات المحافظة التابعة لمديرية الشؤون الصحية بقنا، موجها بالتوسع في تعاقدات الأطباء في تخصص العناية المركزة وزيادة الفرق الطبية.

جانب من الجولة

جولة وفد الصحة بمستشفيات قنا

وقال الدكتور محمد يحيى بدران، وكيل وزارة الصحة بقنا، إن الجولة بدأت بتفقد مستشفى نجع حمادي العام والتي رافقه فيها الدكتور حيدر عبد الحميد مدير المستشفى والدكتور أحمد الخضيري نائب المدير، حيث تفقد غرف العناية المركزة داخل المستشفى للتأكد من تكامل الخدمات الطبية المقدمة بها، وراجع الحالات المرضية بالقسم وتذاكر الدخول لكل مريض ومدى الرعاية الطبية التي يتلقاها المريض.

جانب من الجولة

تعاقدات الأطباء بالعناية المركزة

وأشار بدران إلى أن المستشفى يضُم 12 سرير عناية مركزة للكبار، بالإضافة إلى 8 أسرة عناية قلبية ساهمت كثيراً في تخفيف العناء عن المواطنين في شمال المحافظة منذ افتتاح المستشفى ويسرت حصولهم على الرعاية اللازمة لهم.

وأضاف وكيل الوزارة، أن الدكتور محمد الصدفي قد راجع شبكة الأكسجين داخل القسم والتشغيل الأمثل للشبكة مع التدريب الجيد لفرق التمريض بالقسم على تقديم الرعاية الطبية للمرضى، موجهاً بالتوسع في تعاقدات الأطباء في تخصص العناية المركزة وزيادة الفرق الطبية بالقسم لإستيعاب أكبر قدر ممكن من المرضى.

جانب من الجولة

واستمرت الجولة بتفقد قسم الحضانات بالمستشفى والبالغ عددهم 19 حضانة، حيث اطمأن الوفد على التشغيل الجيد والأمثل للحضانات وتواجد الفريق الطبيه من الأطباء والتمريض وتشغيل شبكة الأكسجين بالقسم، مشدداً على متابعة الصيانة الدورية للأجهزة وفقاً لما هو مقرر مع التدريب الجيد للفريق الطبي للتوسع في إستقبال الحالات المرضية.

واستكمل 'بدران'، أن الدكتور الصدفي قد تفقد قسم الاستقبال بالمستشفى، ومراجعة تذاكر الدخول للمرضى ومدى التزام فريق الاستقبال بالتسجيل السليم لكافة الحالات مع تواجد الأدوية ومستلزمات الطوارئ بكميات مناسبة.

مستشفى حميات نجع حمادي

هذا واستمرت جولة 'الصدفي' بتفقد مستشفى حميات نجع حمادي، حيث تفقد قسم الإستقبال بالمستشفى ومراجعة أدوية الطوارئ والتحويلات لأقسام المستشفى الداخلية، مع تواجد الفريق الطبي وتوافر مستلزمات الطوارئ بالإستقبال.

كما تفقد الدكتور الصدفي والفريق المرافق له العناية المركزة بالمستشفى والذي يضم ٨ أسرة عناية مركزة، حيث راجع المرضى بالقسم، مطمئناً على الخدمة الطبية المقدمة لهم مع تواجد للفرق الطبية المعنية بالعناية المركزة، مشدداً على ضرورة توفير أقصى خدمة طبية للمرضى بالعناية المركزة، رافقه الدكتور حسام جمال أبوضيف نائب مدير المستشفى.

وأضاف الدكتور محمد بدران، أن 'الصدفي' قد استكمل جولته الموسعة داخل المستشفيات بتفقد مستشفى فرشوط المركزي، حيث استهل جولته في المستشفي بالإستقبال، وراجع كميات أدوية الطوارئ المتواجدة والمستلزمات الطبية وموافقتها لعدد التردد على المستشفى.

كما تفقد 'الصدفي' قسم الحضانات بالمستشفى، والذي يضم 12 حضانة أطفال، حيث راجع تذاكر الأطفال بالقسم ومدى مطابقة الحالات للتشخيص المذكور بالتذاكر ومدى التزام الفرق الطبية بتقديم الرعاية اللازمة للأطفال.

كما تفقد العناية المركزة في مستشفى فرشوط، والتي تضم 21 سرير عناية مركزة للكبار و 16 سرير عناية مركزة للأطفال، حيث اطمئن على التشغيل الكامل للقسم وتواجد كامل فرق الطبية بالقسم، وتشغيل شبكة الأكسجين بكفاءة عالية رافقه الدكتور ضياء الدين محمد مدير المستشفى.

رافقهم الدكتور أيمن السيد مدير إدارة الرعاية العاجلة والحرجة 'الطوارئ'، والدكتورة مشيرة العطار مسئول قسم الحضانات بإدارة الرعاية الحرجة والعاجلة بالمديرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الحكومة لا تتدخل في سعر صرف الدولار.. "متروك للعرض والطلب"