آداب بني سويف تنظم دورة إرشاد نفسي لـ50 إمامًا بالأوقاف (صور)

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

انطلقت دورة الإرشاد النفسي لخمسين إماما من أئمة أوقاف بني سويف، وذلك بكلية الآداب جامعة بني سويف، بحضور الدكتورة عزة الجوهري، وكيل كلية الآداب لشئون المجتمع، والشيخ سعيد عبدالواحد، مدير الدعوة بمديرية الأوقاف.

جانب من اللقاء جانب من اللقاء

إرشاد نفسي لأئمة الأوقاف

وافتتح الشيخ سعيد عبدالواحد، مدير الدعوة بمديرية الأوقاف ببنى سويف ، دورة الإرشاد النفسي ل 50 امام من أئمة الأوقاف ، بكلمة رحب خلالها بالحضور، مقدماً الشكر لوزارة الأوقاف، وكذلك لجامعة بني سويف ولكلية التربية، باستضافة هذة الدورة الإرشادية النفسية الهامة للأئمة.

جانب من اللقاء جانب من اللقاء

فكر الإمام ووعيه

وحث مدير الدعوة بمديرية الأوقاف ببني سويف، الأئمة الخمسين المشاركين في الدورة الإرشادية النفسية، على ضرورة استغلال مثل هذه الدورات التي تبني فكر الإمام ووعيه وتساعده في مجال دعوته، مشيرًا إلى أن ذلك جاء بناء على توجيهات الدكتور أسامة السيد الأزهري، وزير الأوقاف، وبإشراف الدكتور عبد الرحمن نصر نصار، وكيل وزارة أوقاف بني سويف، وبرعاية الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف.

جانب من اللقاء جانب من اللقاء

الأسس العامة للإرشاد النفسي

وحاضر في اليوم الأول للدورة الإرشادية النفسية للأئمة، الدكتورة إيمان محمد عبد الملك، مدرس علم النفس الإرشادي بكلية الآداب جامعة بني سويف، حيث كان من جملة حديثها تعريف الإرشاد النفسي والمسلمات والمبادئ والأسس العامة للإرشاد النفسي ومناهج واستراتيجيات الإرشاد النفسي وكذلك مجالات الإرشاد النفسي.

الاضطراب النفسي

ثم تطرقت مدرس علم النفس الإرشادي بكلية الآداب جامعة بني سويف، في المحاضرة الثانية لمفهوم الإرشاد النفسي الديني وأهميته في حياة الداعية، وكذلك أسباب الاضطراب النفسي من وجهة نظر الدين وكذلك أعراض الاضطراب النفسي ومعالم الإرشاد النفسي الديني.

وأشارت إلى معالم الوقاية من الاضطراب النفسي، وقد أبدى الأئمة الحضور سعادتهم بمثل هذه الدورات التي تساعدهم في حياتهم الدعوية والاجتماعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وميلان في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | التشكيل