مطروح تحتفل بالمولد النبوي الشريف في مسجد التنعيم

أوقاف مطروح
أوقاف مطروح

احتفلت محافظة مطروح بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح ،وذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها مديرية أوقاف مطروح عقب صلاة المغرب اليوم الإثنين، بحضور الدكتور إسلام رجب نائب محافظ مطروح واللواء اشرف إبراهيم السكرتير العام والنائب جمال الشورى والمهندس حسين السنينى السكرتير المساعد،وفضيلة الشيخ حسن عبد البصير وكيل وزارة الاوقاف والعمدة عبدالكريم يونس رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح ،ووكلاء الوزارات مديري المديريات والإدارات وعدد من أهالي المحافظة.

أوقاف مطروح أوقاف مطروح

المولد النبوي الشريف

تضمنت الاحتفالية تلاوة آيات من القرآن الكريم ثم كلمة لفضيله الشيخ حسن عبد البصير وكيل وزارة الأوقاف تناول تكريم الله سبحانه وتعالى لنبيه ليضم إسمهُ إلى اسمهِ في الشهادتين، والاذان .

ومشيدا بدور مصر في الحضارة الإسلامية ومحبة رسول الله وصحابته جميعا،وفي دفاعها عن تراث الامه وبلا إفراط أو إسراف بما حباها الله من الأزهر الشريف والعلماء الاجلاء مع فهم صحيح للدين الوسطى .

وأشار وكيل وزارة الأوقاف بمطروح على ما دعا إليه القران الكريم في التأدب مع رسول الله..الذى رفع الله منزلته وشأنه ...لا ترفعوا أصواتكم ..ولا تنادوا الرسول كما ننادى بعضنا.. فكان نداء الله تعالي يا أيها النبى ..يا أيها الرسول ومن أطاعه فقد اطاع الله .

اوقات مطروح اوقات مطروح

محبة الرسول الكريم

كما أشار وكيل وزارة الأوقاف إلى أن الله تعالي احتفي بنبيه وكرمه الله عز وجل يوم الاسراء والمعراج فرأى من آيات ربه الكبرى التى لم يراها احد قبله أو بعده،وكان رحمة للعالمين عليه افضل الصلاه والسلام

كما احتفلت به الأمم و الانبياء قبل ميلاده،والصحابة محبة واعتزازا وتحملوا من أجل الايمان بالدعوة ومحبة الرسول الكثير والكثير فما أحوجنا اليوم إلى أن نلتف حول سيرته العطرة والاهتداء بسنته كنور نقتدي به

وفي نهاية الاحتفالية شهدت انشاد دينى ثم تكريم لعدد من الأطفال حفظة اجزاء من كتاب الله .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً