حقيقة انتشار حالات تسمم بسبب مياه الشرب بقنا

أرشيفية
أرشيفية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أنباءً عن انتشار شائعة تفيد تسمم مياه الشرب، وإصابات جماعية بأعراض إسهال وقئ ومغص بالبطن بمحافظة قنا.

بيان الشئون الوقائية بقنا

رد رسمي من الشئون الوقائية بصحة قنا

ومن جانبها، أصدرت الإدارة العامة للشئون الوقائية بقنا، بيانًا، كشفت من خلاله حقيقة الأحداث المتعلقة بالصحة العامة والمتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي بمحافظة قنا.

معلومات غير صحيحة

وقالت الإدارة العامة للشئون الوقائية بقنا، في بيانها، إنه في إطار المتابعة المستمرة للإدارة العامة للشئون الوقائية بمحافظة قنا للأحداث المتعلقة بالصحة العامة على وسائل التواصل الاجتماعي بمحافظة قنا ومصر عمومًا، فقد تم رصد حالة من وجود تداول لمعلومات غير صحيحة عن انتشار إصابات جماعية بأعراض إسهال وقئ ومغص بالبطن بمحافظة قنا.

وأضافت الإدارة العامة للشئون الوقائية بقنا، في بيانها، أنه من منطلق الدور التوعوي المهم التى تمارسه الإدارة فإننا نؤكد خلو المحافظة من أية أعراض جماعية مما هو متداول، وحال وجود حالات كانت فردية قليلة جدًا، وفي نطاق النسب الطبيعية والمعتادة طبيًا لتلك الإصابات، وذلك بالمتابعة المستمرة للحالات المترددة على المستشفيات والمنشأت الطبية بمحافظة قنا في خلال الساعات الماضية.

صحة أسوان تنفي حجز مواطنين بالمستشفيات مصابين بنزلات معوية

وفي وقت سابق، نفت مديرية الصحة بمحافظة أسوان، في بيان لها، شائعة حجز مواطنين بالمستشفيات مصابين بنزلات معوية لوجود تلوث بمياه الشرب فى بنبان وأبو الريش وبهاريف.

وأكد الدكتور محمد سعيد، مدير عام الصحة بأسوان، على أن هذه الكلام عارٍ تمامًا من الصحة وغير وارد على الإطلاق، حيث لا يوجد أى حالات تسمم أو نزلات معوية بسبب تلوث مياه الشرب فى هذه المناطق أو غيرها داخل نطاق المحافظة، والتى لو حدثت ستكون الحالات المصابة بالآلاف، مشددًا على أن المحتجزين لإصابتهم بنزلات معوية بمستشفيات الجامعة والمسلة والصداقة الجديد وإدفو وكوم أمبو ودراو ونصر النوبة لا يتعدوا 28 حالة مصابين بنزلات معوية بسبب فيروسات الأمراض الموسمية، أو تناول أطعمة ملوثة، وهذا طبيعى خلال هذه الفترة من فصل الصيف.

مياه أسوان تؤكد خلو المياه من أى تلوث

ومن جانبه ناشد المهندس عبد الصبور الراوى، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان، المواطنين بعدم الانسياق وراء ما يردده البعض من إشاعات على مواقع التواصل الإجتماعى، حيث كان شخصيًا على رأس لجنة ميدانية قامت بالمرور على عدد من محطات مياه الشرب والمرشحات تتضمن المختصين بمعامل التحاليل المتنقلة من الشركة ومديرية الصحة، والتى أكدت نتائج تحليلها خلو المياه من أى تلوث، كما أن نسب الكلور والشبه طبيعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً