ارتفاع أسعار الزي ومستلزمات المدرسية يصيب أهالي الفيوم بالجنون

جنون مستلزمات المدارس وارتفاع أسعار الشنط
جنون مستلزمات المدارس وارتفاع أسعار الشنط

تسود حالة من الغضب والاستياء بين أولياء الأمور بمحافظة الفيوم بسبب ارتفاع أسعار الزي المدرسي ومستلزمات المدرسية والكتب الخارجية، التي شهدت ارتفاعا كبيرا نحو 40%.

أسعار شنط المدارس

وقالت هبة عبدالله، ربة منزل، إنها خرجت لشراء الحقائب المدرسية، لكنها تفاجأت بأن الأسعار تتراوح بين 300 و700 جنيه للحقيبة، في حين كانت الأسعار العام الماضي قريبة من نصف هذه الأسعار مما اضطرها للعودة إلى المنزل لإصلاح الحقائب القديمة، حتى تتمكن من شراء باقي المستلزمات الدراسية، خاصة الزي المدرسي والأدوات الدراسية.

جنون مستلزمات المدارس وارتفاع أسعار الشنط جنون مستلزمات المدارس وارتفاع أسعار الشنط

ارتفاع أسعار مستلزمات المدارس

وأضاف أيمن شحاتة يعمل حلاق، أن المعارض التي أقامتها المحافظة في المدينة والمراكز'أهلا مدارس' الأسعار فيها تنخفض جنيهات قليلة عن مثيلتها في المحال التجارية وبالطبع نحاول تقليل ما نشتريه قد الإمكان ويضيف من سنتين كنت باشترى دستة الأقلام بـ 12 جنيها حاليا أصبحت بـ 40 جنيها.

وأشار إيهاب نسيم موظف في المحليات أسعار الكتب الخارجية أصابها الجنون، كلمات أطلقها مواطن يدعى سيد معوض، ليؤكد أن الإقبال على شراء الأدوات المدرسية من المكتبات في شارع المحمدية ليس مثل الأعوام الماضية حيث كانت تشهد زحاما كبيرا ولكن هذا العام الإقبال متوسط بسبب ارتفاع الاسعار وكل رب أسرة بيحالو 'يمشى حاله على قد ما يقدر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إحدى دفاعاتنا.. وزير الخارجية المجري: مصر تحمي أوروبا من خطر الهجرة غير الشرعية