بعد شكاوى «الخط الساخن».. «مياه قنا» توضح حقيقة «التلوث»

جانب من مياه النيل
جانب من مياه النيل

أصدرت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا بيانًا بشأن ما تم تداوله عن تلوث المياه بمحافظات أسوان والأقصر وقنا، مؤكدة أن المياه مطابقة للمواصفات وذات جودة عالية.

مياه قنا مطابقة للمواصفات

وقالت شركة مياه قنا، في بيانها: 'تلاحظ للشركة خلال الـ ٢٤ ساعة السابقة كثرة الاتصالات التليفونية على الخط الساخن ١٢٥ بشأن الاستفسار عن الشائعات التى تم تداولها حول جودة المياه بمحافظات أسوان والأقصر وقنا'.

وأضافت شركة مياه قنا، في بيانها: 'لا صحة لما يتم تداوله من أخبار تخص جودة المياه، والمياه المنتجة من جميع محطات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا مياه مطابقة للمواصفات وذات جودة عالية'.

وحذرت الشركة من الانسياق خلف الشائعات المغرضة التى تهدف إلي هدم الدولة المصرية والنَيل من مؤسساتها.

جانب من مياه النيل

معلومات غير صحيحة

وفي وقت سابق، أصدرت الإدارة العامة للشئون الوقائية بقنا، بيانًا، كشفت من خلاله حقيقة الأحداث المتعلقة بالصحة العامة والمتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي بمحافظة قنا.

وقالت الإدارة العامة للشئون الوقائية بقنا، في بيانها، إنه في إطار المتابعة المستمرة للإدارة العامة للشئون الوقائية بمحافظة قنا للأحداث المتعلقة بالصحة العامة على وسائل التواصل الاجتماعي بمحافظة قنا ومصر عمومًا، فقد تم رصد حالة من وجود تداول لمعلومات غير صحيحة عن انتشار إصابات جماعية بأعراض إسهال وقئ ومغص بالبطن بمحافظة قنا.

وأضافت الإدارة العامة للشئون الوقائية بقنا، في بيانها، أنه من منطلق الدور التوعوي المهم التى تمارسه الإدارة فإننا نؤكد خلو المحافظة من أية أعراض جماعية مما هو متداول، وحال وجود حالات كانت فردية قليلة جدًا، وفي نطاق النسب الطبيعية والمعتادة طبيًا لتلك الإصابات، وذلك بالمتابعة المستمرة للحالات المترددة على المستشفيات والمنشأت الطبية بمحافظة قنا في خلال الساعات الماضية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر والأردن ترفضان تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين