محافظ الأقصر يشهد توقيع عقود منح وتمويل من جهاز المشروعات لجمعيات أهلية

محافظ الأقصر
محافظ الأقصر

شهد المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، مراسم توقيع وتسليم عقدين لتنفيذ مشروعات صحية وتمويل متناهي الصغر بين جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وجمعيات شباب المستقبل بالمريس بمدينة الطود، وتنمية المجتمع بالقرايا بمدينة إسنا بقيمة 3.5 ملايين جنيه، بحضور منتصر عبد الرحيم البنهاوي مدير جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالأقصر، وياسر جاد الرب مدير إدارة التخطيط بمحافظة الأقصر ومسؤولي الجمعيات المنفذة للمشروعات.

التوقيع

توفير فرص عمل لأكثر من 480 مستفيد ومستفيدة

وجه محافظ الأقصر، الشكر لأعضاء جهاز تنمية المشروعات بالأقصر على جهودهم الدؤوبة بالتعاون مع المحافظة في تنفيذ العديد من المبادرات التي تخدم أبناء المحافظة، وتعمل على توفير فرص عمل.

قال مدير جهاز تنمية المشروعات بالأقصر، إنه تم توقيع عقدين، للمساهمة في تنمية الاقتصاد وتوفير فرص عمل لأكثر من 480 مستفيد ومستفيدة، مشيراً إلى أن العقد الأول عبارة عن منحة لجمعية شباب المستقبل بالمريس لتنفيذ مشروع صحي يتضمن تشغيل الفتيات في مبادرات العناية بتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وصحة الأم والطفل لمدة 9 أشهر في قرى المريس والضبعية والإقالتة بقيمة 1.5 مليون جنيه عبارة عن تمويل من جهاز تنمية المشروعات كمنحة من الاتحاد الأوروبي لتوفير أكثر من 80 فرصة عمل.

أضاف أن العقد الثاني الذي تم توقيعه يتضمن مبادرة تمويل متناهي الصغر ضمن مشروع أقراض وتنفذه جمعية تنمية المجتمع بالقرايا بإسنا لمدة 60 شهر عبارة عن تمويل من الجهاز بقيمة 2 مليون جنيه بهدف تحسين دخل 400 مستفيد ومستفيدة في قرى إسنا.

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لمواجهة ظاهرة الهجرة غير النظامية وتحسين الظروف المعيشية في المناطق المستهدفة.

التعاقد

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تطورات حرب غزة ولبنان.. توافق مصري أمريكي على تكثيف جهود التهدئة وخفض التصعيد