تفعيل منصة الكتاب الجامعي بجامعة قناة السويس وربطها بنظام الدفع الإلكتروني

الدكتور ناصر مندوب رئيس جامعه قناه السويس
الدكتور ناصر مندوب رئيس جامعه قناه السويس

أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس عن تفعيل منصة الكتاب الجامعي لجامعة قناة السويس والتي تم إنشاؤها في وحدة نظم المعلومات الإدارية بمركز تطوير التعليم، مشيراً إلى أنه تم ربط المنصة بنظام دفع الإلكتروني بكروت فيزا أو كود دفع من المكينات بالتعاون مع نظام 'الأهلي ممكن'.

منصة الكتاب الجامعي بجامعة قناة السويس

جاء هذا الموضوع على رأس قائمة الموضوعات التي ناقشها مجلس التعليم والطلاب بجامعة قناة السويس بإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبمشاركة وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب ومديري عموم القطاع.

واستهل الدكتور محمد عبد النعيم المجلس بتقديم التهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف، و بداية العام الأكاديمي الجديد 2024-2025، متمنياً عام دراسي موفق ملئ بالنجاحات على المستويين العلمي و الأنشطة الطلابية.

جانب من الحضور جانب من الحضور

إعلان الجداول الدراسية على المواقع الإلكترونية

وطالب عبد النعيم جميع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونه بالانتظام من اليوم الأول للدراسة، مع ضرورة إعلان الجداول الدراسية على المواقع الإلكترونية للكليات.

وطالب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب جميع الوكلاء بضرورة المشاركة في الأحداث الهامة التي تنظمها الجامعة خلال الثلاث أيام القادمة وهى حفل توزيع شهادات الإعفاء من التجنيد للطلاب من ذوي الهمم الأربعاء 18 سبتمبر، و المؤتمر الأول لطلاب الجامعات المصرية بمشاركة 25 جامعة، وأيضا لقاء الصداقة الرابع لجوالي وجوالات الجامعة المصرية بحضور 9 جامعات و180 مُشاركا بتلك الأحداث الهامة التي تنظمها وتستضيفها الجامعة على مدار الثلاثة أيام القادمة.

وشدد 'عبد النعيم' على ضرورة رفع دليل الطالب على جميع المواقع الإلكترونية بالكليات والذي يضم حقوق وواجبات كل طالب كما يحتوي الدليل على الخدمات المقدمة للطلاب سواء في الخدمات الطبية، أو الأنشطة الطلابية، أو مركز الدعم الأكاديمي وغيرها.

وخلال المجلس قام الدكتور تامر حسنين حامد مدير وحدة نظم المعلومات الإدارية بمركز تطوير التعليم بعرض تقرير تفصيلي حول منصة الكتاب الجامعي الموحد وإمكانياتها وفوائدها في حماية الكتاب الجامعي، وكيفية إدخال المصروفات وآليات إضافة الطلاب على المنصة وكيفية تصفح الطالب للكتاب الإلكتروني وطرق تحصيل الرسوم إلكترونيا، كما تم مناقشة الفنيات الخاصة بإدارة المنصة مع وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تطورات حرب غزة ولبنان.. توافق مصري أمريكي على تكثيف جهود التهدئة وخفض التصعيد