تحليق 20 رحلة بالون طائر في سماء الأقصر

أرشيفية
أرشيفية

حلقت فى سماء الأقصر، اليوم الأربعاء، 20 رحلة بالون طائر حملت على متنها حوالي 460 سائح وسائحة من جنسيات مختلفة لمشاهدة المعالم الأثرية والتمتع برؤيتها ما بين السماء والأرض.

أرشيفية

وصرح مصدر مسئول بإحدى شركات البالون الطائر بالأقصر لـ أهل مصر بأنه تزامنا مع دخول الموسم الشتوي السياحي والذي تنشط فيه رحلات البالون الطائر، شهدت أرض المطار اليوم تحليق الرحلات وسط إجراءات احترازية وأمنية مشددة للحفاظ على حياة الركاب.

وتستغرق مدة رحلات البالون الطائر حوالي 40 دقيقة، يرتفع المنطاد إلى السماء محلقًا بارتفاع يصل إلى نحو 1500 متر فوق الأرض، ويبدأ بالتحرك من البر الغربي إذْ موقع المطار بالقرنة، ثم ينطلق متجهًا للأعلى ناحية الضفتين الغربية والشرقية للنيل، مرورا بمعابد حتشبسوت والرامسيوم، وهابو، ومقابر وادي الملوك، إلى جانب معبد الأقصر بالضفة الشرقية إلى جانب مشاهدة النيل والمناظر الطبيعية الساحرة التي تتمتع بها مدينة المائة باب.

وجدير بالذكر أن محافظة الأقصر تحتل المركز الثالث عالميا فى رحلات البالون الطائر، التي يقبل عليها الأجانب لمشاهدة المعالم الأثرية، وأيضا يقوم العديد من السياح بمفاجئة معشوقاتهم بخاتم الخطوبة أو الزواج من اعلى متن البالون الطائر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً