«القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية» بالشرقية ينظم ندوة عن تأثير إدمان مواقع التواصل على العلاقات الاجتماعية

ندوة المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية
ندوة المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية
كتب : أهل مصر

عقد المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، بمحافظة الشرقية، ندوة حول إدمان مواقع التواصل الاجتماعي، وتأثيره على العلاقات الاجتماعية، واستهدفت الندوة عددا من الرائدات الريفيات، في إطار سعي المركز إلى تعزيز دوره المجتمعي والتوعوي، وفق استراتيجية تنمية الدولة المصرية.

وفي بداية الندوة قدم الدكتور أبانوب مسعد تعريفا بالمركز، وعرضا لطبيعة الأنشطة البحثية والتدريبية التي يقوم بها، إضافة إلى الجهود التوعوية والتثقيفية التي تغطي محافظات الجمهورية كافة، من خلال التعاون مع المؤسسات الرسمية، ومقرات المركز بالمحافظات.

أسباب ومخاطر إدمان مواقع التواصل الاجتماعي

حاضر في الندوة الدكتورة سارة مراد، مدرس الإعلام بالمركز، حيث تحدثت عن عدة محاور أبرزها: أسباب ومخاطر إدمان مواقع التواصل الاجتماعي، وتأثيره على العلاقات والحياة الاجتماعية والصحة النفسية، وكذلك علامات إدمان الإنترنت، ودور صناع المحتوى والشركات التكنولوجية الكبرى في تفاقم هذه المشكلة.

كما تحدثت عن بعض المقترحات للحد من إدمان السوشيال ميديا، ودور الرائدات الريفيات في تنمية الوعي المجتمعي للحد من هذه الظاهرة.

أقيمت الندوة تحت إشراف الأستاذ الدكتور محمد زكي، وإشراف مساعد من الدكتور أبانوب مسعد، وبالتعاون مع: أحمد حمدي، وكيل الوزارة مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية، وخالد محمد عبد الوهاب، مدير إدارة التضامن الاجتماعي بمدينة بلبيس، وأماني رفاعي مدير إدارة شؤون المرأة بالمديرية، ومنى يوسف رئيس قسم شؤون المرأة بالإدارة، كما حضر الندوة حنان إسماعيل رئيس قسم الجمعيات بالإدارة.

WhatsApp
Telegram