انطلاق قافلة طبية مجانية بقرية أبو مرقيق غرب مطروح

قافلة طبية بمطروح
قافلة طبية بمطروح

انطلقت اليوم الخميس، فعاليات القافلة الطبية المجانية التي نظمتها مديرية الصحة بمطروح بقرية أبو مرقيق التابعة للإدارة الصحية بمطروح وذلك للكشف على أهالي المنطقة والمناطق المجاورة وصرف العلاج بالمجان.

قافلة طبية بمطروح قافلة طبية بمطروح

القافلة الطبية

وتضم القافلة الطبية المجانية بمنطقة أبو مرقيق عدة تخصصات منها 'الأطفال، الباطنة، نساء وتوليد، تنظيم أسرة، جراحة، أسنان'، بالإضافة إلى إجراء الفحوصات المعملية والأشعة وندوات التثقيف الصحي وصرف العلاج بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي لأقرب مستشفى لاستكمال العلاج على نفقة الدولة أو التأمين الصحي.

وفي سياق آخر، كان قد عقد الدكتور إسلام عساف، وكيل وزارة الصحة بمطروح، اجتماعًا مع مديري المستشفيات والإدارات الصحية، بحضور الدكتور حازم مباشر، وكيل المديرية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

قافلة طبية بمطروح قافلة طبية بمطروح

أهداف المشروع القومي

ناقش وكيل صحة مطروح، خطة مديرية الصحة بمطروح للمبادرة الرئاسية 'بداية جديدة لبناء الإنسان' وملامح وأهداف المشروع القومي للتنمية البشرية، الذي يستمر لمدة 100 يوم، بمشاركة أجهزة الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص، تنفيذًا لبرنامج عمل الحكومة وتحقيقًا لأهداف التنمية البشرية.

كما ناقش آليات تنفيذ المقترحات الجاري تنفيذها داخل إطار المبادرة، فضلا عن آليات التنسيق مع مديريات الأوقاف والشباب والرياضة والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والعمل والزراعة والتموين والطب البيطري والأزهر الشريف والكنيسة.

مراجعة المخزون الاستراتيجي

أكد وكيل صحة مطروح، مراجعة المخزون الاستراتيجي من المسلتزمات الطبية الخاصة بالمبادرات الرئاسية وتوفير النواقص بجميع المراكز، مشيرا إلى تشغيل جميع أماكن تقديم خدمات المبادرة الرئاسية ومد العمل للفترات المسائية، طبقا للتعليمات الوزارية، والعمل على تكثيف الدعاية والثقافة الصحية للمبادرات والتوعية للمواطنين، والخروج بفرق خارجية للمبادرات بالأندية والجمعيات والمؤسسات لزيادة نسبة التردد والتغطية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً