«تعليم قنا» تستعد للعام الدراسي الجديد

مديرية التربية والتعليم بقنا
مديرية التربية والتعليم بقنا

أنهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة قنا استعداداتها لاستقبال الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد 2025/2024، داخل كافة مدارس الإدارات التعليمية التسع بجميع مراكز المحافظة، بدءًا من غدًا السبت.

استعدادات تعليم قنا للعام الدراسي الجديد

وقال دكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، إن المديرية استعدت لاستقبال الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد، من خلال تجهيز المدارس وإتمام أعمال فرش وتجهيز الفصول ووضع قوائم الفصول والجداول الدراسية، والالتزام التام بالكثافة المقررة من قبل الوزير، بالإضافة إلى الاستفادة من الفراغات غير المستغلة بالمدارس لاستيعاب الكثافات الطلابية.

وأكد وكيل الوزارة على ضرورة الالتزام بالخريطة الزمنية للدراسة، والالتزام بالزى المدرسي الموحد للطلاب حرصاً على الانضباط داخل المدارس، والتأكيد على الثوابت الوطنية من خلال إذاعة الأغاني الوطنية، وضرورة الالتزام بتحية العلم وأداء الطلاب وهيئة التدريس للنشيد الوطني أثناء طابور الصباح بجميع المدارس.

وشدد 'السيد'، على ضرورة الالتزام بأن تكون الحصة الأولى من بداية العام الدراسي بجميع المراحل عن المشروعات القومية لتنمية روح الولاء والانتماء للوطن، والاهتمام بشخصية الطالب وتنمية جوانب الشخصية من خلال ( رائد الفصل) وتعزيز الاهتمام بميول الطلاب وتنميتها.

كما وجه 'السيد' بحسن معاملة أولياء الأمور، وتخصيص مواعيد لزيارتهم بالمدارس لتمكينهم من متابعة أبنائهم تربوياً مع الإعلان عن هذه المواعيد بشكل واضح، بالإضافة إلى الإعلان عن مجموعات التقوية بالمدارس بحسب الضوابط المقررة، واختيار التوقيتات التي لا تتعارض مع اليوم الدراسي، وانتقاء الأسماء التي لها قبول ورضا لدى التلاميذ.

واعتمد وكيل الوزارة، جدول مواعيد الفترات في المدارس الابتدائية والاعدادية والثانوية للمدارس التي تعمل فترة واحدة والأخرى التي تعمل بنظام الفترتين، بحيث تعمل مدارس الفترة الواحدة بمعدل خمسة أيام عمل أسبوعياً من السابعة والنصف صباحًا وحتى الثانية والنصف عصراً ، بينما تعمل مدارس الفترتين بنظام الفترة الأولى من 7.15 صباحًا وحتى 12.10 ظهراً، وتبدأ الفترة الثانية من 12.30 لتنتهي في الساعة 5.25.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً