تكريم 50 طالبًا من أوائل الشهادات العامة بالقليوبية

تكريم الطلاب الأوائل
تكريم الطلاب الأوائل

شهد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، حفل تكريم أوائل الشهادات العامة (الإعدادية، الثانوية العامة، الدبلومات الفنية، الأزهر الشريف) حيث تم تكريم 59 طالبًا وطالبة من الأوائل في هذه الشهادات.

يأتي هذا التكريم في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتكريم المتفوقين، وذلك ضمن احتفالات العيد القومي للمحافظة.

تكريم الطلاب الأوائل

تكريم الطلاب الأوائل

جاء ذلك بحضور أعضاء مجلس النواب والشيوخ واللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام للمحافظة واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد وسماح ابراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم وفضيلة الشيخ الدكتور سعيد خضر رئيس المنطقة الأزهرية بالقليوبية والعقيد أ.ح محمد طلبة المستشار العسكري للمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة وأعضاء المجلس القومي للمرأة.

تكريم الطلاب الأوائل

تكريم الطلاب الأوائل

توزيع مبالغ مالية

وتقدم محافظ القليوبية بالتهنئة للأوائل من طلبة الثانوية العامة بمختلف نوعياتها وأقسامها وطلاب الثانوية الأزهرية على مستوى الجمهورية والمحافظة '، مطالباً إياهم بالعمل والسعي لاستمرار النجاح والتفوق ومواصلة الجهد والعمل للاحتفاظ بمستوى التميز خلال مراحل التعليم التالية، مؤكدا أن استمرار النجاح والحفاظ عليه يجب أن يكون هو الهدف في كل المراحل التالية، خاصة مع اختلاف الظروف والمعطيات بين التعليم الجامعي وما قبله وإن كان هناك تكامل وتجانس بينهما .

تكريم الطلاب الأوائل

جانب من الحضور

وأوضح محافظ القليوبية أن النجاح بمفهومه الشامل والأعم أن يستطيع الطالب تحقيق حلمه فيما ينفع به نفسه ووطنه، وأن يكون جاهزا لتجاوز كل التحديات طوال مسيرته التعليمية والعملية بعد التخرج.

ووجه المحافظ تحية خاصة لأولياء الأمور وأسر الطلاب من الآباء والأمهات لدورهم في توفير الرعاية وتهيئة المناخ المناسب للتفوق، لما بذلوه من جهد وتضحيات، ليصل أبناؤهم لهذا الأداء المتميز واعتلاء منصات التكريم، وتحية موصولة للعاملين في المنظومة التعليمية من المعلمين والإداريين الذين ساهموا فى ظهور القليوبية بالمظهر المشرف على مستوى الجمهورية، لا سيما وأن مصر تعتمد على رصيد عقول أبنائها المتفوقين في كل المجالات والتخصصات، باعتبار التعليم قاطرة التقدم، وطلاب العلم هم حملة مشاعل التنوير الذين يحملون على عاتقهم بناء الوطن.

دعم المتفوقين وتحفيزهم

من جهته وجهت وكيل وزارة التعليم الشكر للمحافظ لحرصه على تكريم أوائل الشهادات العامة لدعم المتفوقين وتحفيزهم، وهو ما يجسد اهتمام المحافظة بقطاع التعليم باعتباره ركيزة أساسية لتقدم المجتمعات، خاصة وأن التكريم يعد حافزا للمتفوقين للاستمرار في النجاح ومواصلة التميز والتفوق، موجها الشكر للعاملين بالقطاع وأهالي وأسر المكرمين على جهدهم ورعايتهم لأبنائهم حتى وصلوا لهذا التميز والنجاح.

وأعرب رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية، الشكر لمحافظ القليوبية، لحرصه على تكريم الأوائل من أبناء الأزهر الشريف بكل المراحل والجهود المبذولة لتقديم كل أوجه الدعم للارتقاء والنهوض بالعملية التعليمية بالمحافظة، مشيراً إلى أن هذا التكريم بمثابة تكريم للمنطقة ولأسرة العاملين بها، لا سيما أن قطاع التعليم الأزهري يحظى باهتمام ورعاية خاصة من المحافظ والذي أثمر عن تحقيق العديد من النجاحات خلال الفترة الماضية، وتكريم المنطقة بمشيخة الأزهر.

ولفت إلى أن الإسلام رفع من مكانة العلم والعلماء وطالب العلم الذي تضع الملائكة أجنحتها تواضعا وتقديرا ورضا بما يصنع.

وكرم ' المحافظ 'عدد 59 طالبا وطالبة من أوائل الشهادات العامة على مستوى الجمهورية والمحافظة، وتضمن التكريم توزيع مبالغ مالية بالإضافة إلى شهادات التقدير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي وزد (0-1) في نصف نهائي كأس مصر (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول زد