بتكلفة 11.6 مليون جنيه.. محافظ الشرقية يفتتح مدرسة السيدة نفيسة الثانوية المشتركة

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح
كتب : مي كرم

بمناسبة انطلاق العام الدراسي الجديد واحتفالاً بالعيد القومي للمحافظة، افتتح المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، مدرسة السيدة نفيسة الثانوية المشتركة التابعة لإدارة منيا القمح التعليمية في قرية بندف.

وتمتد المدرسة على مساحة 3068 مترًا مربعًا، وتتكون من أربعة طوابق تضم 15 فصلًا دراسيًا، وقد بلغت تكلفتها المالية 11 مليون و678 ألف جنيه. تمثل هذه المدرسة صرحًا جديدًا يسهم في تعزيز العملية التعليمية في مركز منيا القمح.

محافظ الشرقية يفتتح مدرسة السيدة نفيسة الثانوية المشتركة

تفقد المحافظ ومرافقوه حجرات الدراسة والمعمل والمكتبة وحجرة المجالات والصالة متعددة الأغراض وغرفة الوسائل التعليمية، مؤكداً إدارة المدرسة بضرورة تفعيل الأنشطة المدرسية والمجالات والاستفادة من المعمل لتدريب الطلاب على كيفية إجراء التجارب والعمليات الكيميائية البسيطة طبقاً للمنهج المدرسي وتقديم تعليم متميز لأبنائنا الطلاب مع الحفاظ على نظافة المدرسة وصيانتها أولاً بأول لضمان استمرارها لأكبر فترة ممكنة.

أكد محافظ الشرقية أن الدولة تولي اهتماما كبيراً بتطوير قطاع التعليم، من خلال التوسع في إنشاء صروح تعليمية جديدة بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة لتقديم تعليم جيد للأجيال القادمة للمشاركة في بناء مستقبل مصر الجديدة التي نحلم بها لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من أعمال إنشاء وإحلال كلي وجزئي لعدد 20 مشروع بقطاع الأبنية التعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة بتكلفة 146 مليون و 600 ألف جنيه ومن المقرر افتتاحهم خلال شهر سبتمبر الجاري احتفالاً بالعيد القومي للمحافظة.

إنشاء المدارس الجديدة وتجهيزها بالقرى الأكثر احتياجاً

أشاد المحافظ بمجهودات المجتمع المدني وتعاونهم مع الجهاز التنفيذي في توفير الأراضي اللازمة لإقامة مشروعات خدمية وتنموية عليها تسهم في تدعيم البنية التحتية والارتقاء بمستوى الخدمات المؤداة للمواطنين.

ومن جانبه أشار المهندس أحمد مرسي، مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالشرقية إلى الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية والحكومة بإنشاء المدارس الجديدة وتجهيزها بالقرى الأكثر احتياجاً ومراعاة الأسلوب الهندسي المميز والشكل الجمالي في الإنشاء والتنسيق مع كل الهيئات والجهات المانحة للتوسع في إنشاء مدارس جديدة والانتهاء من جميع أعمال الصيانة للمدارس بمختلف القرى والمراكز والمدن لتقديم تعليم جيد للأجيال القادمة.

وعلى هامش الافتتاح قام محافظ الشرقية بمشاركة طلاب وطالبات المدرسة طابور الصباح والإذاعة المدرسية وتحية العلم، مؤكداً ضرورة الانتظام والحضور إلى المدرسة والاستفادة من الحصص الدراسية المقدمة خلال اليوم الدراسي.

وفي نهاية الافتتاح أهدت إدارة المدرسة لمحافظ الشرقية نسخة من كتاب الله تقديراً لدوره البارز في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كل القطاعات الخدمية والتنموية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يضم دولا عربية وإسلامية وأوروبية.. السعودية تطلق تحالفا دوليا لإقامة دولة فلسطين