بعنوان "الأقصر تزرع التمكين".. تنفيذ برنامج تدريبي جديد للسيدات (صور ورابط التسجيل)

الفاعلية
الفاعلية

نفذت وحدة السكان بمحافظة الأقصر، برنامج تدريبي جديد للسيدات في الزراعة تحت عنوان 'الأقصر تزرع التمكين' ضمن مبادرة (المرأة الأقصرية تتحدث) وذلك طبقاً لتوصيات ملتقى التوظيف بالأقصر بتقديم برامج تدريبية خلال الـ100 يوم.

الفاعلية

الأقصر تزرع التمكين

ويشمل التدريب (التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات ، الاستثمار الزراعى والنمو الاخضر، ريادة أعمال وشمول مالى، المهارات الحياتية) مجاناً والتى تتناسب مع المؤهلات العلمية المختلفة للشباب والفتيات من خلال وحدة السكان بديوان عام المحافظة فى اطار فعاليات المبادرة الرئاسية 'بداية جديدة لبناء الانسان'.

وأوضحت رجاء شوقي أحمد رئيس وحدة السكان بمحافظة الأقصر، أنه في خطوة رائدة لتمكين المرأة وتعزيز الاقتصاد المحلي، وبإشراف ومتابعة من الدكتور هشام أبوزيد نائب محافظ الأقصر، أطلق ملتقى التوظيف بالأقصر عدة برامج تدريبية من خلال وحدة السكان بديوان عام المحافظة من بينها تنظيم وحدة السكان بالمحافظة بالتعاون مع مكتبة مصر العامة ومؤسسة المتولي للتنمية الزراعية والتدريب برنامجًا تدريبيًا متكاملًا لتعليم السيدات مهارات زراعة الاسطح خضروات وفاكهة.

ويهدف البرنامج إلى تزويد السيدات بالمعرفة والمهارات اللازمة لبدء مشاريع زراعية صغيرة، مما يساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي وتحسين الدخل، والموضوعات التي تم تغطيتها (أنواع المحاصيل، طرق الزراعة، الحصاد، كيفية الحصول على الشتلات والعناية بها)

ولفت الإدارة إلى أن الدعم المقدم للمتدربات: توفير البذور والشتلات الزراعية، و مساعدة في تسويق المنتجات، ومتابعة مستمرة للمستفيدات من البرنامج من خلال جروب الواتس الخاص بالمشروع.

وتدعو وحدة السكان ، السيدات المهتمات بالمشاركة في البرنامج إلى التسجيل والاستفادة من هذه الفرصة القيمة من خلال رابط وحدة السكان من هنا .

الفاعلية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأمن يفضّ مشاجرة دامية وإطلاق نار بالإسماعيلية