بروتوكول بين «مصر الخير» وجمعية الطفولة بالإسماعيلية

جانب من الحضور بديوان عام الإسماعيلية
جانب من الحضور بديوان عام الإسماعيلية

قال اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال، محافظ الإسماعيلية، إنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين مؤسسة مصر الخير، وجمعية الطفولة السعيدة بمركز ومدينة فايد، اليوم الخميس؛ لإقامة وحدة إنتاجية لتمكين المرأة اقتصاديًّا، بتمويل مليون جنيهًا.

وذلك بحضور مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية، سمر لطفي مدير مؤسسة مصر الخير بالإسماعيلية، منى صفوت مدير إدارة التمكين الاقتصادي بمؤسسة مصر الخير، ومحمد السيد مدير جمعية الطفولة السعيدة.

بروتوكول تعاون بين مصر الخير وجمعية الطفولة

وتم توقيع البروتوكول تحت إشراف مباشر من مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الإسماعيلية، لإقامة وحدة إنتاجية لتدريب وتشغيل 20 سيدة، وتمكينهم اقتصاديًّا عن طريق تشغيل 3 خطوط إنتاج للملابس، المفروشات 'لحاف فايبر'، وصناعة الشنط، ويتضمن تمويل المشروع البالغ مليون جنيهًا، شراء الماكينات، تدريب السيدات، وتوفير خامات الإنتاج، بجانب تقديم المؤسسة خدمات التسويق لإنتاج الوحدة الإنتاجية.

وأشاد محافظ الإسماعيلية ببروتوكول التعاون بين مؤسسة مصر الخير وجمعية الطفولة السعيدة، خاصة أنه يأتي في إطار مشروعات التنمية المستدامة، وتمكين المرأة اقتصاديًّا، وتلقي السيدات للتدريب اللازم قبل بدء التشغيل، مما يعزز فرص نجاحهن وتحقيق المشروع لأهدافه.

وأضاف 'أكرم'، أتمنى المزيد من التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني الداعمة للتمكين الاقتصادي وخاصة للمرأة، بجانب تنفيذ المشروعات البحثية والتي تتبنى قضايا الاقتصاد الأخضر، على غرار المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظة الإسماعلية لخدمة المجتمع المحلي، والتي تم تكريمهم بالأمس.

مؤكدًا على الاهتمام بتدريب الطلاب خاصة في المرحلة الجامعية، وتأهيلهم لسوق العمل، وتبني استراتيجية التدريب من أجل التشغيل لخفض نسبة البطالة بالمحافظة والتي بلغت 14٪، والعمل على رفع مستوى الطموح بين الشباب لإقامة مشروعات إنتاجية، وعدم الانسياق وراء المشروعات الاستهلاكية التي لا تضيف قيمة للاقتصاد المحلي.

ومن جانبها، أكدت مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية، أن وزارة التضامن الاجتماعي مهتمة بكافة المبادرات التي من شأنها التمكين الاقتصادي خاصة للمرأة، وتتابع مديرية التضامن الاجتماعي السيدات المستفيدات من تلك المبادرات وتقديم كافة أوجه الدعم لهم في جميع مراحل إقامة المشروعات.

وأكدت سمر لطفي مدير مؤسسة مصر الخير بالإسماعيلية، أن المؤسسة تقوم بتقديم العديد من المبادرات والمشاركات المجتمعية بالمحافظة، خاصة في قطاع التمكين الاقتصادي للمرأة، بجانب تسديد اشتراكات التأمين الصحي الشامل لغير القادرين، ودفع المصروفات الجامعية بالتنسيق مع جامعة قناة السويس، والمصروفات المدرسية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، متمنيةً مزيدًا من التعاون مع محافظة الإسماعيلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نقيب الفلاحين لـ«أهل مصر»: أصحاب مبادرة «من الغيط للبيت» السبب في ارتفاع الأسعار