وفاة فلسطيني ودفنه بمدافن الصدقة في جبانة المعنى بقنا

أثناء تجهيز مدافن الصدقة بجبانة المعنى بقنا
أثناء تجهيز مدافن الصدقة بجبانة المعنى بقنا

لفظ مواطن فلسطيني الجنسية أنفاسه الأخيرة، ممن يتلقون العلاج بمستشفيات جامعة جنوب الوادي، إثر إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية، وتم دفنه بمدافن الصدقة بجبانة المعنى بمركز قنا.

وأوضح الإعلامي أحمد بكري، أحد أهالي منطقة المعنى بقنا، أنه بمجرد ابلاغهم بوفاة فلسطيني، ممن يتلقون العلاج بمستشفيات جامعة جنوب الوادي، ويحتاج إلى جبانة لدفنه فيها، على الفور استجاب أبناء المعنى، وتم عمل الإجراءات الرسمية لتشييع جثمانه الطاهر إلى جبانة الصدقة التي تم إنشاؤها في الشهور الماضية، داعيًا: "رحم الله كل شهداء فلسطين وغزة الصامدة".

وكانت مستشفيات جامعة جنوب الوادي، قد استقبلت في وقت سابق، 24 فلسطينيًا لتلقي العلاج اللازم، حيث قام الدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، بزيارتهم بالمستشفيات الجامعية، واطمأن على توفير جميع خدمات الرعاية الطبية على مدار الساعة لحين تحسن حالتهم الصحية، ووجه بتوفير جميع سبل الراحة للمصابين الفلسطينيين مع توفير إقامة وإعاشة كاملة لمرافقيهم طوال فترة تواجدهم بالمستشفيات الجامعية.

وأكد رئيس الجامعة، على أن جميع الخدمات الطبية من كشف وفحوصات وصولًا إلى العمليات الجراحية الكبرى تجرى مجانًا بواسطة أساتذة متخصصين بكلية الطب وأطباء المستشفيات الجامعية، مضيفًا أنه تم القيام بتوقيع الكشف الطبي عليهم فور وصولهم وتشخيص كل حالة على حدى ونقلها إلى القسم المعنى بالحالة.

وأشار الدكتور أحمد هاشم، عميد كلية الطب، إلي أن المستشفيات الجامعية لا تهتم فقط بالجانب الطبي للأشقاء الفلسطينيين بل تهتم أيضًا بالجانب الاجتماعي، وتوفير سبل الإقامة المناسبة لمرافقيهم البالغ عددهم 38 مرافقًا، حيث تم توجيه جميع الأطباء والإداريين بتوفير كل سبل الرعاية للمرضى ومرافقيهم من كافة الجوانب الاجتماعية والنفسية.

وأضاف الدكتور حجاجي منصور، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، أنه يتم على مدار الساعة المتابعة والتواصل بين رئيس الجامعة وادارة المستشفيات الجامعية لضمان جودة الرعاية الطبية المقدمة للأشقاء الفلسطينيين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي بث مباشر (تحديث)