مصرع شخص ستيني غرقًا بالساحل الشمالي

محافظة مطروح
محافظة مطروح

لقي شخص مصرعه إثر تعرضه للغرق فى إحدى القرى السياحية بالساحل الشمالي، وتم نقله لمستشفى العلمين النموذجي، وتم تحرير المحضر اللازم.

تلقت غرفة عمليات طوارئ مديرية الصحة بمطروح إخطارا بتعرض شخص للغرق أثناء السباحة في شاطئ إحدى القرى السياحية، وعلى الفور انتقلت سيارة إسعاف إلى موقع الحادث.

واستقبل مستشفى العلمين النموذجي 'سيف ا.ع' 65 سنة، جثة هامدة، وتم تحرير المحضر اللازم وتم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة ومفتش الصحة.

مبادرة ممرض في كل بيت

وفي سياق آخر، أعلن الدكتور إسلام عساف، وكيل وزارة الصحة بمطروح، عن إطلاق مبادرة 'ممرض في كل بيت' لتنمية الوعي الصحي للمواطنين، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية 'بداية جدية لبناء الإنسان'، من خلال تقديم الوعي والتدريب للأفراد داخل منازلهم حول كيفية رعاية مرضاهم ممن لا يحتاجون لرعاية إكلينيكية أو علاجية، بطريقة صحية وآمنة.

التوعية والتدريب

قال عساف إن المبادرة تعمل على توفير دعم مباشر للأسر التي تعتني بالمرضى؛ وخاصة كبار السن، المرضى المزمنين، وغير القادرين على الحركة، من خلال تقديم التوعية والتدريب للأسر حول كيفية رعاية مرضاهم في المنزل، وتدريب أفراد الأسرة على متابعة بعض المهارات الأساسية مثل قياس العلامات الحيوية، العناية ببعض الجروح مثل القرح المزمنة، وإعطاء الأدوية العادية التي لا تتطلب مهارة فنية أو سياسات خاصة لإعطائها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وليستر سيتي في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل