«بعين واحدة وبدون أنف».. أسرة أغرب مولودة بالفيوم: «محتاجة عملية برة وإحنا غلابة» (فيديو وصور)

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

حالة نادرة لطفلة تعد من الحالات قليلة الانتشار والنادرة بين المواليد، رصدتها كاميرا 'أهل مصر' من خلال التواجد بمنزل الطفلة 'ريم عوض راضي'، والمقيمة بعزبة نجيب الغربي، التابعة لقرية الفهمية، مركز طامية، محافظة الفيوم، والتي تبلغ من العمر عامين، ومصابة بعدة تشوهات في الوجه والجمجمة، وأماكن أخرى من الجسم.

طفلة بعين واحدة وبدون أنف بالفيوم

وفي تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، قالت والدة الطفلة ريم: 'ولدت ريم بعدة تشوهات في الجسم تتمثل في عين واحدة والأخرى تحتاج إلى كرة وعدسة، مع عدم وجود للأنف نهائيا، وشفة أجنبية، ونقص في الجمجمة، وتم حجزها في الحضانة لمدة شهر بعد الولادة، وأخبرني الأطباء أننا لا نستطيع التعامل معها'.

عملية جراحية بالخارج

وتابعت: حاولت أعالجها في مستشفيات خصوصية، واكتشفت أنها مصابة أيضا بمشاكل بالقلب، مما يجعل فرص دخولها للعمليات صعبة، ونصحني الأطباء بأخذها لمستشفى أبو الريش، لكن فضلت علاجها لدى مستشفيات خصوصية.

وأضافت: قعدت بيها شهرين بمستشفى أبو الريش تحت إشراف دكتور كبير، ولما أخدت دورها في العمليات تم تغيير الفريق الطبي، وقالوا لازم تاخد دور من جديد، فحاولت أشوف دكاترة خصوصي تاني ملقتش، وبعد عرض الحالة على الفريق الطبي الجديد وعدوني بإجراء العملية لها في أسرع وقت ولكن في النهاية بلا جدوى.

الطفلة الطفلة

وتابعت: بعد أن فقدت الأمل بمستشفى أبو الريش، بحثت عن ملجأ آخر لعلاج ابنتي، فذهبت بها إلى طبيب مشهور بمستشفى الدمرداش، وبعد أن اطلع على التحاليل والفحوصات أخبرني أن الحالة خطرة وتحتاج إلى السفر بالخارج، بالفعل بدأت في تجهيز أوراق السفر لكن كان لابد من إجراء فحص قاع العين تحت مخدر، فتخوف الأطباء منه، لكن تم فحصها بدون مخدر، وتوقف الأمر على أشعة المخ والأعصاب حاولنا بكل الطرق لكن دون جدوى، وقمنا بعمل عدة شكاوى في أكثر من جهة ولم يستجب أحد.

واختتمت تصريحاتها قائلة: نفسي صوتي يوصل لرئيس الجمهورية ويعالج بنتي، الناس بتتريق عليها وعلى شكلها، وأنا تعبت نفسيًا، وعايزة أشوفها طبيعية زي باقي الأطفال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نائب الأمين العام للفصائل الفلسطينية: مستعدون للتصدي لأي توغل بري إسرائيلي