أمطار خفيفة على مرسى مطروح والساحل الشمالي

امطار خفيفة علي مرسي مطروح
امطار خفيفة علي مرسي مطروح

شهدت مدينة مرسى مطروح والساحل الشمالي ، مساء اليوم الاثنين ، سقوط أمطار خفيفة مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة، مع بداية المساء، وبدء التغيرات في الأحوال الجوية، المتوقع استمرارها خلال الأيام المقبلة.

امطار خفيفة علي مرسي مطروح امطار خفيفة علي مرسي مطروح

امطار خفيفة علي مرسي مطروح

وأكد تقارير خبراء الأرصاد الجوية عن انخفاض في درجات الحرارة مائل للدفء نهاراً، على كافة الأنحاء قبل أن يتحول الطقس إلى انخفاض الحرارة على كافة الأنحاء خلال فترة المساء، وتكاثر السُحُب وسقوط الأمطار، وتسجل درجات الحرارة الصغرى 23 درجات والعظمى 17 درجة مئوية، مع نشاط لتيارات الهواء التي تزيد الإحساس بالبرودة.

امطار خفيفة علي مرسي مطروح امطار خفيفة علي مرسي مطروح

انخفاض لدرجات الحرارة

وتتكاثر السُحُب الخفيفة والمتوسطة مع تزايد فرص سقوط الأمطار خلال فترة الليل، وزيادة الشعور بالبرودة، خاصة في ظل تيارات الهواء البارد في المناطق الشاطئية والمفتوحة، وزيادة الإحساس بانخفاض الحرارة أكثر من الدرجات الحقيقة.

تخزين مياه الأمطار

ويذكر أن أهالي محافظة مطروح، خاصة سكان المناطق الصحراوية، ينتظرون سقوط الأمطار ، لحصادها وتخزينها في الآبار والخزانات، التي يعتمدون عليها طوال العام في الشرب والزراعة وتربية الحيوانات، كما يسبقون موسم سقوط الأمطار بحرث الأراضي ونثر تقاوي الشعير والقمح، خاصة أن محافظة مطروح، من أكثر محافظات مصر التي تشهد سقوطاً للأمطار، خلال فصلي الخريف والشتاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر ترحب بالاتفاق بين مجلسي النواب والدولة الليبيين بهدف حل أزمة مصرف ليبيا المركزي