جامعة قناة السويس» تنظم يوما بيئيًا ضمن مبادرتي «100 مليون شجرة» و«اتحضر للأخضر»

جانب من الحضور
جانب من الحضور

نظمت جامعة قناة السويس بالتعاون مع إدارة المشاركة المجتمعية بمديرية التربية والتعليم يوما بيئيا ضمن مبادرة '100 مليون شجرة' ومبادرة 'اتحضر للأخضر'، حيث تم زراعة شتلات بمشاركة طالبات فاطمة الزهراء.

يوم بيئي بجامعة قناة السويس

وفي هذا الصدد، صرح الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، بأن الجامعة تسعى دائمًا للمساهمة في تحقيق الاستدامة البيئية، وتعمل على تعزيز الوعي البيئي لدى الطلاب من خلال المبادرات المختلفة.

كما أكدت الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، على أهمية تفعيل التعاون بين الجامعة والمدارس لتعزيز مفهوم الاستدامة البيئية وزيادة المساحات الخضراء.

جانب من الحضور جانب من الحضور

زيادة المساحات الخضراء

تم خلال اليوم عقد ندوة حول زراعة النباتات، وزيادة المساحات الخضراء، تحت إشراف الدكتور محمود فرج، عميد كلية الزراعة، والدكتور محمد وصفي، وكيل الكلية، وأدارها الدكتور أحمد إبراهيم، الأستاذ بقسم الأراضي والمياه بكلية الزراعة.

تناولت الندوة موضوعات هامة مثل زراعة النباتات في المدارس، أهمية المساحات الخضراء ودورها البيئي، بالإضافة إلى تعزيز الوعي البيئي لدى الطلاب وزيادة ارتباطهم بالبيئة الخضراء.

كما ألقى الدكتور أحمد إبراهيم محاضرة حول ترشيد استهلاك المياه وتدوير المخلفات، مشددًا على أهمية تقليل هدر المياه، استغلال المخلفات بالشكل الأمثل، ودورها في تعزيز التنمية المستدامة.

أشرفت على تنظيم البرنامج التدريبي الأستاذة إيفون حبيب، مدير إدارة الاتصالات والمؤتمرات بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة قناة السويس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يكشف حجم خسائره نتيجة الهجوم الإيراني