جامعة قناة السويس تنظم برنامجًا تدريبيًا حول إدارة الذات وقيادة الآخرين

جانب من الحضور
جانب من الحضور

نظمت جامعة قناة السويس برنامجًا تدريبيًا متخصصًا حول 'إدارة الذات وقيادة الآخرين'، والذي أقيم على مدار يومين في قاعة إدارة تدريب أفراد المجتمع.

وشارك في البرنامج 61 مستفيدًا ومستفيدة من مختلف الجهات، بما في ذلك : هيئة قناة السويس، هيئة الرعاية الصحية، وعدد من المدارس مثل مدرسة السيدة خديجة، مدرسة عمر مكرم، مدرسة الجلاء، ومدارس أخرى، بالإضافة إلى كلية الصيدلة وطوارئ أبو خليفة ومديرية التموين.

وأكد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أن هذا البرنامج التدريبي يأتي ضمن رؤية الجامعة لتعزيز المهارات القيادية والتنظيمية بين العاملين والطلاب على حد سواء.

تنظيم برامج تدريبية تلبي احتياجات المجتمع

وأوضح 'مندور' أن الجامعة تسعى دائماً إلى تنظيم برامج تدريبية تلبي احتياجات المجتمع وتعزز من قدرات المشاركين في مواجهة تحديات العمل والحياة، مما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة.

وأشارت الدكتورة دينا أبو المعاطي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى أن تطوير مهارات إدارة الذات وقيادة الآخرين يعد ضرورياً للنجاح المهني والمؤسسي.

تناول البرنامج، الذي قدمه الدكتور رمضان محمد السيد العزاوي، أستاذ مساعد بقسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، عدة محاور أساسية، أبرزها مفهوم إدارة الذات، الذي يتضمن القدرة على التحكم في المشاعر والأفكار والسلوكيات الشخصية، بالإضافة إلى إدارة التوتر والتحفيز الذاتي. كما شمل البرنامج توضيح عناصر إدارة الذات مثل الدافع الذاتي والانضباط الذاتي، وهما من المهارات الأساسية لتحقيق النجاح الشخصي والمهني.

جدير بالذكر أن هذا البرنامج التدريبي يعكس التزام الجامعة بدورها في خدمة المجتمع من خلال توفير الفرص التدريبية التي تسهم في رفع كفاءة الأفراد وتنمية مهاراتهم الشخصية والمهنية.

كما يستهدف البرنامج تعزيز التواصل الفعال وتطوير المهارات القيادية لدى المشاركين، بما يدعم من قدرتهم على التفاعل الإيجابي مع التحديات المحيطة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ننشر نتيجة انتخابات اللجان النوعية لدور الانعقاد الخامس بمجلس الشيوخ