علاج 1700 حالة وتقديم 4400 خدمة طبية في قافلة بقرية النواميس ببني سويف (صور)

قافلة طبية بقرية النواميس ببنى سويف
قافلة طبية بقرية النواميس ببنى سويف

تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بنى سويف، سير العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة عن طريق إدارة القوافل العلاجية، مشيرا إلى أن هذه القوافل تأتى ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة 'حياة كريمة.

قافلة قرية النواميس ببنى سويف

جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير أعدته ‌‌الدكتورة سماح جاد، وكيل وزارة الصحة ببنى سويف، بشأن قيام إدارة القوافل بتنفيذ قافلة طبية'على مدار 'الأربعاء والخميس الماضيين، بقرية النواميس مركز الواسطى من 9 عيادات في 9 تخصصات «الباطنة، الأطفال ، الجراحة، النساء، والجلدية، تنظيم الأسرة ، الأسنان، العظام ، الرمد» وضمن اجراءات وقائية مشددة، حيث تم الكشف على 1703 مريض وصرف العلاج لهم بالمجان معمل دم 126 ، معمل طفيليات 52، حالات الأشعة العادية 8 ، استصدار 6 قرارات نفقة دولة ، تحويل عدد 6 مريض للمستشفيات لإستكمال العلاج، موجات فوق صوتية 111 حالة.

قافلة طبية بقرية النواميس ببنى سويف قافلة طبية بقرية النواميس ببنى سويف

دورات تثقيف صحي بقرية النواميس

كما شملت القافلة دوات تثقيف صحي ل 160. مواطن ، كانت موضوعات الندوات التثقيفية عن كيفية الوقاية من فيروس كورونا المستجد - متابعة الحمل - تنظيم الاسرة - سرطان الثدى - سلامة الغذاء - سوء استخدام الأدوية - الرضاعة الطبيعية والتغيرات الفسيولوجية للمرأة بعد انقطاع الدورة.

قافلة طبية بقرية النواميس ببنى سويف قافلة طبية بقرية النواميس ببنى سويف

كما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لعدد مواطن 300 ومجموع الخدمات التى قدمت للمواطنين القافلة 4441 خدمة.

قافلة طبية بقرية النواميس ببنى سويف قافلة طبية بقرية النواميس ببنى سويف

القوافل العلاجية بقرية النواميس

جدير بالذكر أن تلك القوافل التي تحظى بدعم نوعي من الوزارة يتم تنفيذها تحت إشراف القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بقيادة الدكتور ياسر خيري منسـق القوافل العلاجية بالمديرية، والدكتور محمد خلف، مسئول الإمداد الطبي، الأستاذ طه كمال حجاج المسؤول المالي والإداري، و عيد فرج مسئول معلومات القوافل،وأحمد محمد عجمي مسئول إعداد موقع وتجهيز العيادات بالقوافل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يزعم مقتل "قائد منظومة الاتصالات" في حزب الله