إصابة 18 شخصًا عقرهم كلب مسعور ببني سويف

أرشيفية
أرشيفية

شهدت محافظة بني سويف، إصابة 18 شخصًا بإصابات مختلفة، بمركز سمسطا، في أثناء مهاجمة كلب مسعور لهم وعقرهم، وتم نقلهم إلى المستشفى.

تفاصيل الواقعة

وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بمحافظة بني سويف إخطارا يفيد بوصول 18 شخصا إلى مستشفى سمسطا المركزي، مصابين بجروح غائرة وسحجات متفرقة، إثر عقر كلب ضال لهم، وتم التوجيه بسرعة انتقال سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث ونقل المصابين إلى أقرب مستشفى.

وأعلنت الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة في محافظة بني سويف، اليوم، أن مستشفى سمسطا المركزي استقبل 18شخصًا أصيبوا إثر عقر كلب مسعور.

الإجراءات الطبية

وأكدت «جاد» إلى أنه تم تقديم كل الإسعافات الأولية لجميع المصابين وأخذ المصل، وتم إخطار الطب البيطري لاتخاذ الإجراءات اللازمة حفاظًا على حياة الأهالي.

وأوضحت وكيل وزارة الصحة أنه تم استقبال تلك الحالات بمستشفى سمسطا، وصرحوا بأنهم تعرضوا لعقر كلب مسعور، وتم إبلاغ الطب البيطري لإعداد حملات لضبط الكلب.

وأضافت إلى أن الطب الوقائى برئاسة الدكتورة أمنية أبوجبل انتقل إلى مستشفى سمسطا المركزي لمتابعة الحالات وحصولهم على الأمصال، وتابعت أن هناك منطقتين هاجمها كلب مسعور المنطقة الأولى الأزهري التابعة لمركز سمسطا والمنطقة الأخرى قرية طلا التابعة لمركز الفشن وقامت سيارات الإسعاف بنقل المصابين إلى مستشفى سمسطا المركزى أقرب مستشفى للمنطقتين التي وقع فيها عقر الكلب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً