بــ 55 مليون جنيه.. افتتاح مشروعات للصرف الصحي بواحة سيوة

محافظة مطروح
محافظة مطروح

افتتح اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، محطة الرفع الفرعية رقم 3 لمشروع الصرف الصحي بسيوة، استعدادا لدخولها الخدمة يرافقه الدكتور إسلام رجب نائب المحافظ والمهندس أحمد نصر رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، ومحمد بكر رئيس مدينة سيوة والعميد هاني عامر المستشار العسكري والمهندسة معالي أحمد سلامة مدير أعمال تنفيذ المشروع وعدد من مشايخ وعواقل سيوة وممثلي الشركة المنفذة.

محافظة مطروحمحافظة مطروح

مشروع الصرف الصحي بسيوة

وأوضح المهندس أحمد نصر رئيس الجهاز التنفيذي للمشروعات أن محطة الرفع الفرعية رقم ( 3 ) بمنطقة سيدي رحيم بسيوة تعتبر محطة الرفع الفرعية رقم ٣ضمن مشروع الصرف الصحي المتكامل لمدينة سيوة الذي يتكون من عدد( 16) محطة، رفع ومحطة معالجة ثنائية بطاقة 18 ألف م2 / يوم، والتي تم تسليمها في سبتمبر العام الماضي بشبكات انحدار بطول 100كيلومتر، حيث تخدم شبكات محطة الرفع نحو 15 % من المدينة منها منطقة سيدي رحيم ومنطقة زقاوه ومنطقة كوبري عزمي لـ نحو 3 آلاف نسمة.

محافظة مطروحمحافظة مطروح

المحطة بتكلفة 55 مليون جنيه

وتستقبل المياه المجمعة من صرف محطات محطة الرفع الفرعية رقم 10 بمنطقة الكيلو 3 ومحطة الرفع الفرعية رقم 11 بمنطقة الطبو، ومحطة رقم 16 منطقة أبو بكر الصديق، وتبلغ تكلفة إنشاء المحطة حوالي 55 مليون جنيه.

وأضاف أن المحطة على مساحة 900 م2 تتكون من عنبر التشغيل و بيارة تجميع بسعة 125 م3 وتحتوي على عدد 3 وحدات رفع تصرف 65 لتر/ثانية وكذلك مبنى المولدات ويحتوي على عدد 2 وحدة توليد كهرباء قدرة 100 كيلووات وعدد 2 خزان وقود سعة 1000 لتر بالإضافة إلى مبانى المخزن، ومنظومة الدفاع المدني وإنذار الحريق، بالإضافة إلى شبكة انحدار بطول 7 كيلومتر وخط طرد من البولي إثيلين عالي الكثافة قطر 250 مم وطول 655 مترا طولي لنقل المياه من المحطة إلى المحطة الرئيسة رقم 2 ومنها إلى محطة المعالجة بمنطقة الشحايم.

محافظة مطروحمحافظة مطروح

الوصلات المنزلية

ووجه محافظ مطروح لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالإسراع في الانتهاء من الوصلات المنزلية وتوعية وتحفيز المواطنين مع تيسير الإجراءات والدفع لاشتراك جميع المنازل بما يحافظ على البيئة بسيوة.

وهنأ محافظ مطروح أهالي واحة سيوة بافتتاح وبدء تشغيل ثاني شبكة صرف صحي بالواحة وذلك في إطار الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية بسيوة ومد كل الخدمات والحياة والبنية التحتية والتيسير على المواطنين من أهالي الواحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سقوط تشكيل عصابي منظم بالمحافظات يستقطب الشباب للمشاركة في المراهنات غير المشروعة