تدريب 60 معلمًا وأخصائيًا على مستوى مدارس قنا ضمن مبادرة "بداية"

جانب من التدريبات
جانب من التدريبات

تابع الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اليوم الخميس، فعاليات تدريبات المعلمين على مستوى جميع الإدارات التعليمية ضمن مبادرة 'بداية جديدة لبناء الإنسان المصري' التي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للتنمية البشرية 'التنمية المستدامة'، وذلك بمقر الأكاديمية المهنية للمعلمين، في حضور محمد فرج الله مدير مركز التدريب الرئيسي بقنا 'الأكاديمية المهنية للمعلمين'، وحسين مصطفى، رئيس قسم التدريب بإدارة دشنا التعليمية.

جانب من التدريبات

مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، إلى أن المبادرة تهدف إلى تحقيق رؤية مصر 2030 من خلال مجموعة من برامج التنمية المستدامة للمعلمين بجانب تحسين جودة العملية التعليمية بمدارس الإدارة من خلال استغلال ورفع كفاءة المعلمين، والاستغلال الأمثل لكل الأنشطة التعليمية بمدارس الإدارة التعليمية، واستغلال الإمكانات المتاحة لتوفير مناخ تعليمى متميز للطلاب.

جانب من التدريبات

تعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم

وأضاف 'السيد'، أنه يتم تنفيذ أنشطة وبرامج المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان بجميع مدارس المحافظة، والتي تضم برامج تدريبية متقدمة للمعلمين وتعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم، وإطلاق حملات توعوية وبرامج صحية وقوافل علاجية بالمحافظات لتحسين الخدمات الصحية إلى جانب دعم النشاط الرياضي والثقافي والاجتماعي.

ووجه وكيل الوزارة بمواصلة تنفيذ المبادرة من خلال البرامج والأنشطة وورش العمل والخدمات المتنوعة التي تهدف إلى تنمية الإنسان والتعريف بالمشروعات القومية.

الجدير بالذكر أن التدريب استهدف 60 معلمًا وأخصائيًا على مستوى مدارس المحافظة لمدة يوم واحد بواقع خمس ساعات تدريبية، على أن ينقل المتدربون التدريب داخل إداراتهم التعليمية ومدارسهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارًا من الأربعاء.. بدء التشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير