تموين الإسماعيلية تفاجئ المدارس بحملات موسعة.. والمحافظ يأمر بسحب عينات من أغذية الطلاب (صور)

حملات مفاجأة من محافظ الإسماعيلية علي أغذية الطلاب
حملات مفاجأة من محافظ الإسماعيلية علي أغذية الطلاب

تطبيقًا لأهداف المبادرة الرئاسية 'بداية جديدة لبناء الإنسان' وبناءً على خطة وزارة الصحة والسكان وتوجيهات اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، واصلت إدارة مراقبة الأغذية جهودها في الرقابة والتفتيش على المنشآت الغذائية المحيطة بمدارس المحافظة.

أشارت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة، إلى أن إدارة مراقبة الأغذية كثفت أعمالها بالمرور على ٣٥ مدرسة ومعهد أزهري وأيضًا المدرسة الفكرية، وذلك بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم.

محافظ الإسماعيلية يأمر بسحب عينات من أغذية الطلاب

حملات مفاجأة من محافظ الإسماعيلية علي أغذية الطلاب حملات مفاجأة من محافظ الإسماعيلية علي أغذية الطلاب

وأوضحت أنه تم سحب عينات من التغذية المدرسية وإرسالها للمعامل للفحص، وتم التأكد من سلامة الوجبات المقدمة للطلاب.

كما قامت إدارة مراقبة الأغذية بالتفتيش على عدد من المصانع التى تُورِّد الأغذية المدرسية، فضلًا عن تشديد الرقابة على ١٨ منشأة غذائية بمحيط المدارس.

وأفادت أن الحملة على المنشآت المحيطة بالمدارس أسفرت عن إعدام ١٠ لتر من المنتجات الغذائية غير محتفظة بالخواص الطبيعية، وتحرير ٩ محاضر منها، ٦ محاضر نظافة طبقًا لقرار ٩٦ لسنة ١٩٦٧، و٣ محاضر شهادة صحية طبقًا لقرار ٩٧ لسنة ١٩٦٧ وفقًا للوائح سلامة الأغذية.

الطب الوقائي

حملات مفاجأة من محافظ الإسماعيلية علي أغذية الطلاب حملات مفاجأة من محافظ الإسماعيلية علي أغذية الطلاب

ومن جانبها أكدت الدكتورة مي سامي مدير إدارة الطب الوقائي، على استمرار مراقبي الأغذية في الإشراف والمتابعة على التغذية المدرسية بمخازن ومطابخ المدارس على مستوى جميع الإدارات الصحية، بالإضافة إلى استكمال برنامج تطعيم طلبة المدارس وفق جدول تطعيمات الصفوف الدراسية المستهدفة بالتطعيم وذلك ضمن خطة الأعمال الوقائية للحفاظ على الصحة العامة لطلاب المدارس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً