انتشال العربة الثانية لقطار النوم من ترعة الإبراهيمية (صور)

جانب من الحادث
جانب من الحادث

انتشلت قوات الدفاع المدني، واجهزة الصيانة والانقاذ و'الاوناش' الثقيلة بهيئة سكك حديد مصر، العربة الثانية من قطار النوم، التي كانت قد سقط انتشال العربة الثانية من قطار النوم في ترعة الإبراهيمية قبالة قرية ماقوسة التابعة لمركز المنيا اثر تصادم قطارين باكر اليوم الأحد.

جانب من الحادث جانب من الحادث

وكانت قوات الإنقاذ النهري في محافظة المنيا، قد انتشلت منذ قليل، جثة جديدة في حادث تصادم قطار المنيا، الذي وقع صباح اليوم، ليرتفع عدد الضحايا إلى 2، ويصبح عدد المصابين 22 شخصًا.

جانب من الحادث جانب من الحادث

كان اللواء مجدي سالم، مدير أمن المنيا، تلقى إخطارًا صباح اليوم بحادث تصادم قطارين أمام قرية ماقوسة التابعة إداريا لمركز المنيا. وبالانتقال والفحص من خلال الأجهزة الأمنية وسيارات الحماية المدنية والإسعاف، تبين حدوث تصادم جرار قطار بعربات قطار النوم رقم 1087 أثناء تخزينه بمنطقة ماقوسة، وهو ما تسبب في سقوط عربتين بترعة الإبراهيمية، ووفاة مجند وإصابة 21 آخرين.

جانب من الحادث جانب من الحادث

حادث قطارين بالمنيا

كانت هيئة السكك الحديدية قد أصدرت، الأحد، بيانًا إعلاميًا أشارت فيه إلى حدوث اصطدام جرار بمؤخرة قطار 1087 النوم (عربة القوى)، القادم من أسوان باتجاه القاهرة، وذلك في المسافة بين أبوقرقاص والمنيا، مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار.

جانب من الحادث جانب من الحادث

وعلى الفور، تم الدفع بمعدات وأوناش الطوارئ، وتم فصل القطار عن العربتين، وتحرك القطار لاستكمال رحلته باتجاه القاهرة.

وكلف الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، كلًّا من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكة الحديد، للتوجه لموقع الحادث، وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

في سياق متصل، واصلت النيابة الكلية بالمنيا، تحقيقاتها في الحادث وصرحت بدفن جثمان المجند الذي لقي مصرعه في الحادث عقب التعرف علية من ذويه .

فيما لا يزال يتلقي العلاج مصابين اخرين في مستشفي المنيا العام هما : وليد. ي. س ' 47 سنة ' من محافظة المنوفية، ومحمد . أ. س '49 سنة' من محافظة الأقصر.

واعلنت مديرية صحة المنيا خروج 19 مصاب من مصابي حادث تصادم قطارين بمنطقة ماقوسة في المنيا، عقب إجراء الإسعافات العاجلة لهم وتماثلهم للشفاء، حيث خرج 14 مصاب من مستشفي المنيا العام، و5 مصابين اخرين من مستشفي المنيا الجامعي .

وتم إجراء عملية جراحية لمصاب بالكتف، حيث تراوحت باقي الإصابات للمصابين الذين تم خروجهم ما سحجات وجروح وكدمات دون اصابات خطيرة.

في سياق متصل، واصلت النيابة الكلية بالمنيا، تحقيقاتها في الحادث وصرحت بدفن جثمان المجند الذي لقي مصرعه في الحادث عقب التعرف علية من ذويه .

وكانت منطقة ماقوسة قد شهدت صباح اليوم حادث تصادم جرار باور بقطار النوم كما تسبب في مصرع وإصابة 22 شخصا، بينهم 3 اجنبيات

في سياق متصل، كشفت المعاينة الأولية اصطدام جرار قطار بعربات قطار 1087 النوم أثناء توقفه للتخزين، تمهيدًا لاستكمال رحلة من أسوان إلى القاهرة، مما تسبب في وقوع الحادث.

WhatsApp
Telegram