محافظ بني سويف يشهد الندوة التثقيفية لانتصارات أكتوبر

الندوة التثقيفية لحرب أكتوبر ببنى سويف
الندوة التثقيفية لحرب أكتوبر ببنى سويف

شهد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اليوم الثلاثاء، الندوة التثقيفية التي نظمتها المحافظة بالتعاون مع مكتب المستشار العسكري، وبالتنسيق مع جامعة النهضة، ضمن فعاليات الاحتفال بالذكرى الــ 51 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة 1973.

الندوة التثقيفية لحرب أكتوبر ببنى سويف الندوة التثقيفية لحرب أكتوبر ببنى سويف

جاءت هذه الندوة الثقيفية بحضور: بلال حبش، نائب محافظ بني سويف، والدكتور حسام الملاحي رئيس جامعة النهضة الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، والدكتور جان هنري رئيس الجامعة التكنولوجية، العميد أركان حرب محمد سمير المستشار العسكري للمحافظة ، اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد.

الندوة التثقيفية لحرب أكتوبر

الندوة التثقيفية لحرب أكتوبر ببنى سويف الندوة التثقيفية لحرب أكتوبر ببني سويف

بدأت الاحتفالية، التي استضافه مسرح جامعة النهضة بالسلام الوطني ثم تلاوة بعض آيات من القرآن الكريم، وعرض فيلم عن حرب السادس من أكتوبر من إعداد الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة، تضمن الإشارة إلى نجاح أبطال قواتنا المسلحة في عبور قناة السويس على طول المواجهة والاستيلاء على منطقة الشاطئ الشرقي للقناة، وضرب الأهداف الهامة للعدو على الساحل الشمالي لسيناء.

الندوة التثقيفية لحرب أكتوبر ببنى سويف الندوة التثقيفية لحرب أكتوبر ببني سويف

كما تضمن الاحتفالية ندوة تثقيفية تشمل محاضرة عن انتصارات أكتوبر يحاضر فيها اللواء نصر سالم، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، ومحاضرة لخبيرة أمن المعلومات الدكتورة غادة عامر، عن الحرب السيبرانية وحماية الهوية المصرية، بجانب محاضرة للدكتور طاهر نصر أستاذ الموارد البشرية بالأكاديمية الوطنية للتدريب.

الفقرات الفنية والترفيهية

وتتضمن الاحتفالية على العديد من الفقرات الفنية والعروض الترفيهية،والتي تشمل عرضا عسكرياً'مسجلاً' أداه طلاب مدرسة الثانوية العسكرية ، وعرضاً آخراً لطلاب مدرسة الديوان بعنوان 'حروب الجيل الرابع'، وعرض فني لمدرسة سان مارك بعنوان ' أم الدنيا' بجانب فقرة شعرية لطلاب جامعة النهضة، وأوبريت غنائي لطلاب مدرسة التوفيق بعنوان ' فرحة مصر'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الدفاع الإسرائيلي: الحرب في قطاع غزة ستستمر سنوات