احتفالات القناوية بالليلة الختامية لمولد السنجق بدشنا

مرماح مولد الشيخ السنجق بقنا
مرماح مولد الشيخ السنجق بقنا

احتفل الأهالي، اليوم الثلاثاء، بالليلة الختامية لمولد العارف بالله الشيخ عبدالرحيم السنجق، بمنطقة الصعايدة في مركز دشنا، شمال محافظة قنا.

جانب من المرماح

احتفالات القناوية بالليلة الختامية لمولد السنجق بدشنا

وتضمنت الاحتفالات مسابقات الخيل والمرماح، وكذلك لعبة العصا أو التحطيب، على أنغام المزمار البلدي، والتي تظهر فيها خبرة ومهارة الخيالة ولاعبي التحطيب من أبناء محافظة قنا، بالإضافة إلى انتشار باعة الحلوى والألعاب، والمراجيح والألعاب المختلفة التي يُقبل عليها الأطفال، وسط أجواء من الفرح والسعادة، احتفالًا بمولد الشيخ عبد الرحيم السنجق.

جانب من المرماح

وتختتم الاحتفالات بإقامة حفلات القرآن الكريم، وحلقات الذكر والمديح والإنشاد الديني، بمشاركة قبيلة الأنصار واتباع الطرق الصوفية من مختلف ربوع محافظة قنا، وذلك احتفالًا وتبركًا بمولد الشيخ السنجق.

جانب من المرماح

يُذكر أن الشيخ عبدالرحيم أحمد الذي لُقب بـ'السنجق'، هو حفيد العارف بالله أحمد السنجق الذي يرجع نسبه إلى قبيلة بني قحطان التي هاجرت من بلاد الحجاز قبل نحو 700 عام، واستوطنت في المنطقة التي سُميت فيما بعد بالعمرانية، ومنها انتشروا في محافظات مصر، خاصة محافظتي قنا وأسوان، واستقر بعضهم في منطقة صعايدة دشنا، التي يوجد بها مقام الشيخ عبدالرحيم السنجق.

جانب من العاب الأطفال

جانب من المراجيح

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تونس وجزر القمر في تصفيات أمم إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل