«عمارة» يثمن اختيار «التايمز» البريطانية لـ«الأقصر» كأفضل الوجهات السياحية في 2025

الأقصر
الأقصر

ثمن المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، تسليط صحفية 'التايمز' ‏العالمية إحدى أقدم الصحف البريطانية، الضوء على محافظة الأقصر واختيارها ضمن قائمة أفضل الوجهات السياحية في العالم لعام 2025.

الأقصر

وأكد المحافظ، أن اهتمام وسائل الإعلام والصحف العالمية بالأقصر يأتي لكونها أشهر المناطق السياحية في العالم لما تضمه من معالم أثرية وسياحية لا يضاهيها مكان ولا مثيل لها في أي دولة أخري، مشيداً بجهود مختلف أجهزة الدولة بالتعاون مع المحافظة، لتطوير وتنمية الأقصر.

أفضل 17 مكان للزيارة في فبراير 2025

وكانت 'التايمز' قد نشرت تقرير بعنوان ' أفضل 17 مكان للزيارة في فبراير 2025 ' حلت فيه الأقصر في المرتبة الثامنة بعد المدينة الأمريكية نيو اورلينز التي حلت في المرتبة الأولي، تلاها جزيرة كوه ساموي التايلاندية في المرتبة الثانية، ثم سلسلة جزر لوفوتن النرويجية في المرتبة الثالثة، واعقبها شبه جزيرة باجا كاليفورنيا بالمكسيك التي جاءت في المرتبة الرابعة، بينما أتت جزر اري اتول بالمالديف في المرتبة الخامسة، تلاها مقاطعة فاليه السويسرية في المرتبة السادسة، وسبق الأقصر، مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية التي جاءت في المرتبة السابعة، فيما احتلت الأقصر المرتبة الثامنة كأفضل الوجهات السياحية لعام 2025.

وعدد التقرير مميزات الأقصر ومقوماتها كوجهة سياحية تناسب كل الفئات مشيرًا إلى دفئ الأقصر في فترة الشتاء وخاصة شهر فبراير حيث الشمس الدافئة والوقت المثالى للجولات والزيارات والاستمتاع بزيارة المناطق الأثرية.

جدير بالذكر ان ' التايمز' صحيفة بريطانية يومية تأسست في لندن عام 1785، وتعد من أشهر الصحف العالمية التي تحظي بمتابعة واهتمام من مختلف القراء في كافة أنحاء العالم.. رابط التقرير من هنا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«سامحيني الديون صعبة».. شاب ينهي حياته ويترك رسالة مؤثرة لزوجته بأسيوط