أسرة ضحية حادث دهس كفر الشيخ لـ المحكمة: «داسوا عليه بالعربية وضربوه بالكوريك» (صور)

أسرة المجني عليه
أسرة المجني عليه

قالت أسرة المتوفى عادل الصاوي، فلاح، 60 عامًا، ضحية 4 أشخاص بإحدى قرى مركز سيدي سالم بمحافظة كفر الشيخ، أنه في يوم الواقعة تعدى المتهمون على ابن نجل المجني عليه، وأحدثوا إصابته بآلة حادة، وجرى نقله للمستشفى، وبعد معرفة المجني عليه بما حدث له ذهب للمستشفى للاطمئنان عليه.

محاكمة متهمين بإنهاء حياة شخص دهسًا بكفر الشيخ

وتابعت أسرة المجني عليه في حديث خاص لـ'أهل مصر'، أن المجني عليه أثناء سيره على الطريق مستقلًا موتوسيكل رفقة آخر، ترقص له المتهمون، وتعدوا عليه بالضرب بواسطة كوريك، ثم قاموا بدهسه بواسطة سيارة، وتم نقله للمستشفى على إثر ذلك، وإيداعه العناية المركزة، ولكنه توفي متأثرًا بإصابته بعدها بساعات قليلة.

أسرة المجني عليه أسرة المجني عليه

القصاص العادل

وأوضحت أسرة المجني عليه أنهم يعيشون في حالة حزن شديد بعد رحيل فقيدهم في هذه الواقعة المؤسفة، حيث كان يعول الأسرة المكونة من زوجة و4 أبناء، وطالبت أسرة المجني عليه بالقصاص العادل، حتى تهدأ قلوبهم، موضحين أنهم لم يأخذوا واجب العزاء في والدهم المتوفي حتى الآن.

أسرة المجني عليه أسرة المجني عليه

وبدأت منذ قليل أولى جلسات محاكمة المتهمين بإنهاء حياة شخص دهسًا، والشروع في قتل آخر؛ لخلافات سابقة بينهما.

أسرة المجني عليه أسرة المجني عليه

وتُشكل الدائرة الثالثة من المستشار مدحت عبد الحميد أبو غنيم، رئيس المحكمة والدائرة الثالثة، وعضوية المستشارين مصطفى محمد درويش، ومحمد عبد الله عبد الكريم، وسكرتارية مجدي غانم.

أسرة المجني عليه أسرة المجني عليه

كان المحام العام لنيابة كفر الشيخ الكلية قد أحال المتهمين 'ع. د. م. د'، 34 سنة، صاحب معرض ومغسلة سيارات، 'أ. س. م. ا'، 19 سنة، عامل المغسلة سيارات، 'ج. د. م. د'، هارب، 35 سنة، عامل عادي، 'م. د. م. د'، هارب، وجميعهم يقيمون قرية المفتي التابعة لمركز سيدي سالم بمحافظة كفر الشيخ لمحكمة الجنايات؛ لمحاكمتهم على خلفية الاتهام المنسوب لهم في

القضية رقم 42767 لسنة 2024 جنايات مركز سيدي سالم، والمقيدة برقم 4285 لسنة 2023 كلي كفر الشيخ.

أسرة المجني عليه أسرة المجني عليه

وكشفت أوراق القضية أن المتهمين في يوم ۲۰۲۳/۱۲/۳۱ بدائرة مركز سيدي سالم

بمحافظة كفر الشيخ، قتلوا المجني عليه 'عادل. م. ا. ا'، عمدًا مع سبق الإصرار - بأنه وعلى أثر خلافات سابقة والتي بثت الضغينة في نفسهم، فبيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على قتله، وتنفيذًا لما انتووه من الشر وما أن تحينت الفرصة وانفردوا بالمجني عليه حتى استقلوا السيارة الرقيمة 'ب هـ ط ٨٥٤٢' قيادة المتهم الأول واندفعوا صوبه فضيق الأول عليه سبيله حال سيره بالطريق العام، بينما قام المتهم الثاني الواقف بصندوق السيارة وبحوزته أداة 'كوريك حديد' فسدد له ضربة استقرت برأسه أعلى عينه اليسرى ثم اصطدموا به بسيارتهم فسقط أرضًا من أعلى دراجته النارية 'موتوسيكل' مضرج بدمائه، مواليين تعديهم بأن عادوا بسيارتهم بقوة مسرعين فدهسوا المجني عليه أسفل عجلاتها وهو ملقى أرضًا، ثم انهالوا عليه ضربًا بما سبق وأعدوه 'كوريك حديد ' مستقرة ضرباتهم بالرأس وأماكن متفرقة بجسده - حال تواجد المتهمان الثالث والرابع رفقتهم للشد من أزرهم وليتموا جرمهم حتى فاضت روحه إلى بارئها محدثين ما قد حل به من إصابات والموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق والتي أودت بحياته قاصدين من ذلك إزهاق روحه على النحو المبين بالتحقيقات.

أسرة المجني عليه أسرة المجني عليه

وتبين من أمر الإحالة أنه قد اقترنت تلك الجناية بجناية أخرى وهي أنه في ذات الزمان والمكان أنفي البيان شرعوا في قتل المجني عليه 'حسام. م. ذ. ا. ا' - عمدًا مع سبق الإصرار بأن اندفع المتهم الأول بالسيارة قيادته نحوه حال استقلاله الدراجة النارية 'موتوسيكل' رفقة المجني عليه المتوفى إلى رحمة مولاه سالف الذكر قاصدًا دهسهما، بينما سدد له المتهم الثاني الواقف بصندوق السيارة وبحوزته أداة 'كوريك حديد' ضربة استطاع أن يتفادها بأن انحنى لأسفل فأصابت رأس المجني عليه المتوفى إلى رحمة مولاه حال تواجد المتهمان الثالث والرابع رفقتهم للشد من أزرهم وليتموا جرمهم قاصدين من ذلك إزهاق روحه إلا انه قد خاب أثر جريمتهما لسبب لا دخل لإرادتهما فيه وهو إلقاء المجني عليه لنفسه بعيدًا والفرار من أمام السيارة وحيدة الهدف عنه، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

أسرة المجني عليه أسرة المجني عليه

كما حازوا وأحرزوا أداة 'كوريك حديد' مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص والمستخدمة في الجرائم موضوع الاتهامات سالفة الوصف دون مسوغ قانوني وفي غير من الضرورة المهنية أو الحرفية على النحو المبين بالتحقيقات.

أسرة المجني عليه أسرة المجني عليه

أسرة المجني عليه أسرة المجني عليه

أسرة المجني عليه أسرة المجني عليه

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد رفع أسعار الوقود.. مدبولي: الدولة مازالت تراعي محدودي الدخل