واصلت الأجهزة التنفيذية بأحياء الإسكندرية، خلال الأيام الماضية، أعمالها في رصف وترميم ورفع كفاءة عدد من الشوارع والمحاور الرئيسية.
تستهدف الأعمال تحسين السيولة المرورية، تيسير حركة المواطنين والمركبات، فضلاً عن الارتقاء بالمظهر الحضاري بمختلف المناطق، وذلك في إطار توجيهات المهندس أيمن عطية، محافظ الإسكندرية، بمواصلة تطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق بكافة أنحاء المحافظة.
رصف وترميم شوارع أحياء غرب ووسط والمنتزه ثان
وأوضح المحافظ أنه تم تنفيذ أعمال الرصف والترميم التي تمت بعدد من شوارع أحياء غرب ووسط والمنتزه ثان، وفقًا لما أوضحه المحافظ، تم رصف وترميم التالي:
ـ رصف جانبي شريط الترام أمام مسجد العمري وتقاطع دوران عمود السواري مع شارع الخديوي بحي غرب.
ـ ترميم الأسفلت بشارعي 'كرم الله' و'حوض 10' بحي المنتزه ثان.
ـ أعمال الترميم أمام المستشفى الإيطالي.
ـ ترميم جانبي شريط الترام أمام المستشفى الإيطالي.
ـ ترميم الشوارع المحيطة بمول الفلكي في محطة الرمل.
ـ ترميم شارعي صلاح سالم وأحمد عرابي بمحطة الرمل.
ـ ترميم الحفر بجانبي شريط الترام بشارع الأمير عمر، الغيط الصعيدي في نطاق حي وسط.
ترميم ورصف شوارع أحياء العجمي والعامرية وبرج العرب وشرق
وأضاف المحافظ أن الأعمال امتدت لتشمل أحياء العجمي، العامرية، برج العرب، وشرق، حيث تم عمل الآتي:
ـ رصف شارع 8 بمنطقة بيانكي.
ـ رصف شارع البيطاش.
ـ رصف شارع المعهد العالي للعلوم الإدارية بحي العجمي.
ـ رصف طريق كوبري شربات وشارع العراوة ضمن الخطة الاستثمارية بحي العامرية أول.
ـ رفع كفاءة الطريق المؤدي إلى الوحدة المحلية بقرية بهيج.
ـ تمهيد شارع الخلفاء الراشدين المتفرع من أنور السادات.
ـ رفع كفاءة طريق المشير، بداية من منطقة حسن علام وحتى نهاية الغربانيات ببرج العرب.
ـ ترميم شارع مرتضى أمام برج روبيل بحي شرق.
وأكد محافظ الإسكندرية استمرار تنفيذ خطة المحافظة الشاملة لتطوير شبكة الطرق ورفع كفاءتها بما يحقق السيولة المرورية ويخدم المواطنين في مختلف الأحياء.
رصف الطرق

