ads
ads

تعليم بني سويف: فتح باب التظلمات من نتيجة الشهادة الإعدادية لمدة 15 يوماً

أشرف الفولى وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف
أشرف الفولى وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف

أعلنت مديرية التربية والتعليم ببني سويف، فتح باب التظلمات للطلاب الراغبين في التظلم من نتائج الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2025/2026، اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 25 يونيو الجاري ولمدة خمسة عشر يومًا.

فتح باب التظلمات لنتيجة الشهادة الإعدادية ببنى سويف

وأوضح الدكتور محمود الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، أنه تم تحديد مقر مدرسة بني سويف الفنية بنات بشارع صلاح سالم لتلقي طلبات التظلم، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص شباك مستقل لكل قطاع تيسيرًا على الطلاب وأولياء الأمور، حيث يضم قطاع (أ) إدارات بني سويف والواسطى والفشن، بينما يضم قطاع (ب) إدارات إهناسيا وسمسطا وناصر وببا.

وأضاف « الفولى » أن إجراءات التظلم تتضمن سداد مبلغ 35 جنيهًا عن كل مادة، ثم استيفاء طلب مراجعة المواد، والذي يُصرف مجانًا بمقر التظلمات، مؤكدًا أن مراجعة أوراق الإجابة لطلاب قطاع (أ) تتم بمقر مدرسة الشهيد نور الدين عبد العزيز الثانوية العسكرية، بينما تُجرى مراجعة أوراق قطاع (ب) بمدرسة جمال عبد الناصر الابتدائية.

وأكد حرص المديرية على توفير كافة التيسيرات اللازمة لضمان سير أعمال التظلمات بسهولة ويسر، وإتاحة الفرصة أمام جميع الطلاب للاطلاع على أوراق إجاباتهم وفق الضوابط المنظمة لذلك، بما يحقق مبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص.

اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية ببنى سويف بنسبة 70%

وكان قد اعتمد اللواء عبد الله عبد العزيز محافظ بني سويف، نتيجة امتحان الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2025/2026، حيث بلغت النسبة العامة للنجاح 70.3%، وقد تقدم للامتحان 64 ألفاً و828 طالباً وطالبة بالنظامي، حضر منهم 60 ألفاً و112 طالباً وطالبة

فيما بلغت نسبة النجاح لطلاب الإعدادية العامة المهنية 78.42%، في حين بلغت نسبة النجاح لطلاب الشهادة الإعدادية النور للمكفوفين 86.6%، بينما وصلت نسبة النجاح لطلاب الإعدادية المهنية (الأمل) للصم وضعاف السمع إلى 92.5%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً