اعلان

محافظ المنوفية: إزالة 46 حالة تعدي على أملاك الدولة بمساحة 3436 متر

حملات ازاله
حملات ازاله

أعلن الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، عن إزالة 46 حالة تعدي على أملاك الدولة على مساحة 3436 متر بمركز سمنود ، خلال اليوم الثانى للموجة الـ15 لإستيراد "حق الشعب"، لافتًا إلى أن الحالات تمثلت في إزالة 39 حالة تعدي على أملاك الري والصرف بمساحة 2558 متر، و7 حالات تعدي على أملاك الأوقاف بمساحة 878 متر.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى تم عقده بديوان عام المحافظة بحضور وكيل وزارة الصحة والتأمين الصحي والتربية والتعليم ومسئول الأزهر بالغربية.

وأوضح محافظ الغربية، أن حصيلة الموجة 15 بالمحافظة تمثلت في إزالة 93 حالة تعدى حتى الآن واسترداد 12176 متر، مؤكداً أنه لا تهاون مع المتعدين على أملاك الدولة والعمل على استعادة حق الشعب، مشيراً إلى أن أجهزة المحافظة تتعامل بكل حزم وقوة في إزالة كافة أنواع التعديات على أملاك الدولة أو الأراضي الزراعية للحفاظ عليها التي هي حق الأجيال الحالية والمتتالية.

ومن جانبه ناقش الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية، مع الأجهزة المعنية آليات تنفيذ مبادرة السيد رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والتقزم والسمنة التابعة لمبادرة 100 مليون صحة ، مؤكداً ضرورة التخلص الآمن من النفايات الناتجة عن عملية فحص التلاميذ خلال المبادرة بنقلها خارج المدارس إلى الوحدات الصحية ليتم التخلص منها بطريقة أمنه.

يشار إلى أن هيئة التأمين الصحي هي الراعي الأساسي لهذه المبادرة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم والشئون الصحية والأزهر ومنظمة الصحة العالمية والتي تبدأ من 10 فبراير وحتى 20 إبريل 2020 وتستهدف فحص حوالى 700 ألف تلميذ بالمدارس الإبتدائية حكومي وخاص وأزهر، مشيراً إلى ضرورة التدقيق في إدخال بيانات الطالب من حيث الاسم الرباعي ورقم التليفون الخاص بولي الأمر وإدخالها على السيستم مع إعطاء النتائج بدقة.

وخلال الإجتماع؛ وجه الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية وكيل وزارة الصحة بإلغاء جميع إجازات الأطباء خلال فترة الحملة حتى يتم تنفيذها بدون أي معوقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً