اعلان

رفع 6500 متر قمامة ومخلفات من المقالب العشوائية بالشرقية

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قيام وحدة التدخل البيئي السريع برفع 6500 متر قمامة ومخلفات بناء من المقالب العشوائية المنتشرة بمراكز الزقازيق الغار، ديرب نجم كفر صقر القنايات فاقوس منيا القمح ههيا الحسينية وذلك خلال شهر يناير الماضي.

ومن جانبه أكد فخرى عبد العزيز مستشار المحافظة لشئون البيئة والنظافة والتجميل، أن وحدة التدخل البيئي السريع قد قامت بالتعاون مع الإدارة العامة للنظافة بالديوان العام ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بحصر المقالب العشوائية المنتشرة بنطاق المحافظة وتوجيه المعدات واللوادر والسيارات لرفع القمامة ونفلها للمدفن الصحي والتنبيه على الأهالي بعدم إلقاء القمامة بتلك الأماكن وتسويرها حفاظا علية وحتى لا تتحول لمقالب قمامة مرة أخرى تتسبب في انتشار الروائح الكريهة وتضر بالصحة العامة للمواطنين.

وأوضح مستشار المحافظ لشئون البيئة والنظافة والتجميل، أنه خلال شهر يناير 2020 تم الإنتهاء من رفع 6500 متر قمامة باستخدام 12 معدة تريلا نقل قلاب و2 لودر بواقع 253 نقلة و نقلها للمدفن الصحي.

يأتي ذلك تنفيذا لخطة محافظة الشرقية للتخلص من المقالب العشوائية ورفع مابها من مخلفات وقمامة ونقلها للمدفن الصحي بالخطارة للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وقادش (0-0) في الدوري الإسباني | ضغط من الريال