اعلان

"تعليم بني سويف" تنظم اللقاء التعريفي لمسابقة كانجراو الدولية للرياضيات

خلال اللقاء ببني سويف
خلال اللقاء ببني سويف

نظمت مديرية التربية والتعليم ببني سويف، اليوم الخميس، اللقاء التعريفي لمسابقة كانجارو الدولية في الرياضيات، بحضور سهام يوسف، وكيل المديرية، ودرويش حيدر، مدير عام التعليم العام، وأيمن يحيى، منسق شركة ايديومتر مصر، ومسؤولى إدارة المشاركة المجتمعية.

وقالت سهام يوسف، وكيل مديرية التربية والتعليم ببني سويف، إن مسابقة كانجارو للرياضيات مسابقة عالمية يشارك فيها 87 دولة على مستوى العالم وترتكز على المهارات التطبيقية للرياضيات وربطها بالحياة، وليس معرفة الصيغ والمعادلات الرياضية.

وأوضحت وكيل مديرية التربية والتعليم، أن المسابقة تشمل جميع طلاب الصفوف الرياضية من الصف الأول الإبتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي بهدف الاستمتاع بالرياضيات، وذلك في إطار التعاون بين إدارة المشاركة المجتمعية بوزارة التربية والتعلبم وشركة ايديومتر مصر للمسابقات العلمية والدولية .

وأضاف درويش حيدر، مدير عام التعليم العام، أن مسابقة كانجارو الدولية تعتمد على نظام الاختبار من متعدد ويتم التصحيح إلكترونيا، ويتم إعلان النتائج والفائزون على الموقع الإلكتروني.

وأشار أيمن يحيى، منسق شركة ايديومتر مصر، إلى أنه سيتم منح الفائزين لكل المشاركين شهادة مشاركة في مسابقة كانجارو الدولية، كما يتم منح الفائزين شهادة دبلومة تفوق وعضوية نادي كنجارو الذهبي والذي يتم اختيار منتخب مصر للرياضيات لتمثيل مصر في المسابقات العالمية.

واستعرض الدكتور عصام عزت، مدرب المشروع مع معلمي وموجهي الرياضيات ومديري المدارس آلية تنفيذ المسابقة، وطريقة التسجيل، والهدف من المسابقة، وشروط المسابقة والجوائز التي يتم منحها للفائزين، مؤكدا على أن تنفيذ هذه المسابقات يأتي في إطار تنفيذ رؤية مصر 2030.

جانب من الحضور خلال اللقاء

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً