اعلان

غموض في خطة مواجهة كورونا بمستشفيات البحيرة.. الحميات غير مؤهلة للحجر الصحي.. ووكيل الوزارة يرفض الرد

مستشفى الحميات بالبحيرة
مستشفى الحميات بالبحيرة

تجولت كاميرا 'أهل مصر' داخل مستشفى الحميات بمحافظة البحيرة، لرصد استعدادات مديرية الصحة بالبحيرة عملية الحجر الصحي ورفع حالة الطوارئ القصوى لاستقبال الحالات المشتبه به أو مصابة بفيروس كورونا.

وكشفت الجولة عدم وجود استعدادات من مديرية الصحة بالبحيرة داخل المستشفى الرئيسية لاستقبال الحالات المشتبة به أو المصابة، بالإضافة إلى وجود حالة من الذعر بين المرضى في المستشفى و توخي الحذر من مرافقي المرضى بعدم وجودهم بصفة مستمرة داخل غرف حجز المرض.

كما تم ملاحظة أن العمل يسير داخل المستشفى بشكل طبيعي بدون وجود أي استعدادات خاصة بالحجر الصحي، أو إشارات معلقة على جدران مستشفى الحميات بالطرق الوقائية من المرض، بالإضافة إلى عدم ارتداء الكمامات من طقم التمريض أو الدكاترة، ووجود المصابين بالحمى وارتفاع درجات الحرارة داخل غرف الحجز بجوار مرافقيهم، و مصاحبة الأطفال مع مرافقي المرضى داخل فناء المستشفى و غرف الكشف و حجز المرض.

مستشفى الحميات بالبحيرة

رفض الدكتور يسري بيومي وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، التصريح و الكشف عن خطة المديرية لمواجهة المرض، أو الإعلان عن وجود حالات مشتبه به أو مصابة بفيروس كورونا داخل المحافظة، قائلا : ' التواصل مع وزارة الصحة فقط و تم إرسال إشارة رسمية بعدم الإدلاء بأي تصريح خاص بفيروس كورونا'.

مستشفى الحميات بالبحيرة

وأشار وكيل الوزارة إلى أن محافظة البحيرة خالية من مصابي فيروس كورونا حتى الآن، لافتاً إلى أن مديرية الصحة والمستشفيات على مستوي مدن ومراكز محافظة البحيرة حتى الآن تعمل بشكل طبيعي دون وجود أي حالة من رفع الطوارئ او رصد مواطنين مشتبه بهم أو مصابين لمرض الكورونا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram