اعلان

"صحة أسوان" خارج الخدمة: المديرية لم تتخذ أي إجراءات احترازية لمواجهة "كورونا".. وتعتمد على سيارات إسعاف لنقل المرضى خارج المحافظة

المستشفيات العامة بأسوان
المستشفيات العامة بأسوان

بالرغم من أن أسوان محافظة سياحية؛ إلا أنه لا يوجد على أرضها سوى عدد محدود من المستشفيات الخدمية التي لا يتجاوز عددها 10 مستشفيات، وأجرت 'أهل مصر' جولة ميدانية للتعرف على استعدادات مديرية الصحة لمواجهة فيروس كورونا في حال ظهور أي حالة إصابة بين المواطنين أو بين السياح الذين يتوافدون على المحافظة بكثرة.

المستشفيات العامة بأسوانالمفاجأة كانت في أن مستشفيات أسوان، تعاني من حالة متدنية في جانب الخدمات الصحية التي تقدمها للأهالي، إضافة إلى عدم استعدادها بالمرة لإستقبال أي حالات مصابة بفيروس كورونا، وهذا ما أكده مصدر مطلع بمديرية الصحة بالمحافظة لـ'أهل مصر'.

المستشفيات العامة بأسوانوكشف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن إدارة الشئون الصحية بأسوان لم تتخذ حتى الآن أى اجراءات احترازية ولم ترفع درجات الاستعداد لمواجهة احتمال إصابة أي مواطن أو سائح بفيرس كورونا.

وأشار المصدر، إلى أن وكيل وزارة الصحة بأسوان لم يُعلن حتى الآن عن تحديد مستشفى معينة أو أقسام داخل المستشفيات الحكومية مجهزة لاستقبال أي مصابين بفيروس كورونا، مؤكدًا أن المستشفيات بالمحافظة غير جاهزة ولا يوجد بها الإمكانيات للتعامل مع أي حالة يشتبه في إصابتها بالمرض، وهذا يعني أن المحافظة ستعتمد بشكل كلي على سيارات الإسعاف الحديثة (الإسعاف الطائر) التي وصلت منذ أيام قليلة إلى أسوان، وتحتوي بداخلها علي أجهزة عالية الجودة مهمتها ضمان الحفاظ على استقرار حالة المريض حتى وصوله إلى أقرب مستشفى جاهزة للتعامل مع مصابي كورونا في حال ظهور أعراض المرض على أي مواطن أو سائح.

المستشفيات العامة بأسوانالمستشفيات العامة بأسوانسيارات إسعاف مجهزة لنقل مصابي كوروناسيارات إسعاف مجهزة لنقل مصابي كورونا

WhatsApp
Telegram