اعلان

معزولان في "حميات الإسكندرية".. "أهل مصر" تنفرد بنشر تفاصيل الاشتباه في إصابة أول مصريين بـ "كورونا"

مستشفي الحميات بالإسكندرية
مستشفي الحميات بالإسكندرية

كشف مصدر في مستشفىر الحميات بمحافظة الإسكندرية، عن احتجاز مواطنين مصريين داخل الحجر الصحي بالمستشفى عقب الاشتباه في إصابتهما بفيروس كورونا.

وأضاف المصدر، لـ"أهل مصر"، أنه تم أخذ عينات من الحالتين، وجاءت نتيجة التحاليل لإحداهما "نيجاتيف" بما يعني عدم إصابته بالفيروس، ولذلك تم إخراجه من الحجر الصحي، فيما تم احتجاز الحالة الأخرى لحين ظهور نتيجة التحاليل للتأكد من إصابتها بفيروس كورونا من عدمه.

وأكد المصدر، أن قسم الحجر الصحي داخل المستشفى مجهز علي أعلي مستوي بكافة مستلزمات الفريق الطبي للتعامل مع الحالات، كما أن فريق المعمل بمستشفى الحميات مدرب على التعامل مع عينات الحالات المشتبه بها وطرق حفظها.

فيما حاولت "أهل مصر" التواصل مع الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة في الإسكندرية، إلا أنه لم يرد علي هاتفه المحمول.

وكانت محافظة الاسكندرية قد أعلنت رفع درجة الاستعداد القصوى ومنع الإجازات بجميع الإدارات التابعة لقطاع الطب الوقائى لمواجهة فيروس كورونا، وكذلك رفع درجة الاستعدادات والجاهزية والتأكد من سلامة التجهيزات بأقسام الحجر الصحى بمنافذ الدخول على مستوى المحافظة (جوية، برية، بحرية).

كما تضمن الإجراءات منع الإجازات للعاملين وزيادة القوى البشرية بأقسام الحجر الصحى، وتدريب جميع العاملين بمستشفى الحميات على تشخيص الحالة والتأكد من توفير مستلزمات مكافحة العدوى (الكمامات والجوانينيات والمواد المطهرة)، والتأكد على تحفيز أقسام العزل فى مستشفى الحميات بكافة المستلزمات الطبية والفريق الطبى المتخصص للتعامل مع الحالات، وتدريب فريق المعمل بمستشفى الحميات على التعامل مع عينات الحالات المشتبة بها، وطرق حفظها، ونشر تعريف الحالة وآلية الإيداع الفورى لأى حالة ينطبق عليها تعريف الاشتباه بالمرض وتحويلها إلى مستشفى الحميات حيث يتم التعامل مع الحالات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً