اعلان

إغلاق القنصلية الإسبانية بالإسكندرية: والسفير: أمر محزن

سفير أسبانيا بالقاهرة يلتقي محافظ الإسكندرية
سفير أسبانيا بالقاهرة يلتقي محافظ الإسكندرية

أعلن رامون خيل كاساريس سفير دولة إسبانيا بالقاهرة، أن القنصلية الأسبانية بالإسكندرية سيتم إغلاقها خلال الأيام القليلة القادمة، مؤكدا أن هذا أمر محزن للجميع.

وقال كاساريس: ما يؤكد استمرار وجود أسبانيا بالإسكندرية هو استمرار عمل المعهد الثقافي الأسباني والذي سيدعم وجود القنصل شهريا بالإسكندرية.

جاء ذلك خلال لقائه مع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، بمكتبه بديوان عام المحافظة، وذلك للتعارف، وبحث سبل توطيد العلاقات بين الجانبين وإقامة اتفاقيات تعاون فى مختلف المجالات، بحضور جونثالو مونيوث لوبيث سكريتر أول القائم بالشئون القنصلية.

وأضاف سفير أسبانيا، أنه خلال زيارته للإسكندرية التقى بعدة رجال أعمال للوقوف على فرص التعاون بين الجانبين، خاصة أن الإسكندرية من أكبر مدن البحر المتوسط وبها فرق استثمارية كبيرة، لافتا إلى رغبته في عمل برنامج رحلة سياحية قبل نهاية العام لبعض رجال الأعمال الأسبان، للوقوف على أوجه التعاون، وهو مارحب به المحافظ وأكد على تقديمه كامل الدعم لزيادة التعاون بين الجانبين.

من جانبه أكد محافظ الإسكندرية، على استمرار التعاون وتقديم كامل الدعم وتذليل كافة العقبات للجالية الأسبانية بالإسكندرية، مؤكدًا أن العلاقات المصرية الأسبانية قوية وتربطهما استثمارات كبيرة تصل إلى مليار دولار، والإسكندرية تعد من أكبر محافظات مصر والتي يوجد بها مايقرب من ١٦ شركة إسبانية، ونرحب دائما بالتعاون التجاري الاستثماري بين الإسكندرية ومدن إسبانيا.

وأشار الشريف، إلي أن الإسكندرية بها عدد كبير من رجال الأعمال والغرفة التجارية، والتي من الممكن أن تساهم بشكل كبير في زيادة حجم الاستثمارات بين الجانبين، خاصة أن الإسكندرية وبرشلونة وقعتا اتفاقية تآخي عام ٢٠٠٨ ونتمنى تفعيلها في المجالات الاقتصادية والتجارية والمجالات الأخرى التي تتميز بها الإسكندرية والتي يوجد بها أكبر ميناء بمصر، كما أن بها عدة مزارات سياحية متميزة يستمتع السائحين بزيارتها، فضلا عن إقامة العديد من المشروعات القومية بها التي سيفتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال الشهور القليلة القادمة.

سفير أسبانيا بالقاهرة يلتقي محافظ الإسكندرية

سفير أسبانيا بالقاهرة يلتقي محافظ الإسكندرية

سفير أسبانيا بالقاهرة يلتقي محافظ الإسكندرية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا