اعلان

محافظ الدقهلية: خطة متكاملة لمواجهة "كورونا".. تجهيز غرف لـ"العزل الصحي" بجميع المستشفيات.. وتطهير أماكن التجمعات والأسواق الشعبية

مواجة كورونا
مواجة كورونا
كتب : عمروعلى

أكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أنه تم عمل خطة متكاملة لمواجهة فيرس كورونا، وذلك لحماية أهالي المحافظة من أخطار هذا المرض في حال ظهور أي إصابة به بين أبناء الدقهلية.

وأوضح محافظ الدقهلية، أنه تم التنبيه على مسؤلي الصحة بالمحافظة على تجهيز غرف العزل فى جميع المستشفيات وتوفير كافة الأجهزة الطبية لها، موضحًا أن المستشفيات رفعت درجات الإستعداد للدرجة القصوى، مع التدقيق على الكشف على الحالات المترددة عليها للتأكد من عدم تواجد أى أعراض لفيروس كورونا.

وأشار مختار، إلى أن هناك خطة تم إعدادها من قبل رؤساء المراكز لمراقبة التجمات خاصة فى الأسواق الشعبية، والمرور عليها وتطهير هذه الأماكن من أي ملوثات قد تجلب الفيروسات.

ومن جانبه قال الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إنه تم وضع خطة محكمة فى جميع المستشفيات خاصة الحميات، موضحًا أنه فى حال ظهور أى حالات يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، يتم وضعها فى غرف العزل الخاصة بالمستشقى المتواجد فيها المريض فورًا، مع تقديم جميع العلاج اللازم للحالة، مؤكدًا أن الدقهلية خالية حتى الآن من ظهور أي اشتباه بالإصابة بالمرض.

WhatsApp
Telegram