اعلان

قنا تواجه "كورونا" بإجراءات مشددة.. تجهيز المستشفيات وحملات توعية.. ومنح الطلاب المصابين بـ"الأنفلونزا" إجازة خوفًا من العدوى

تطهير ضد كورونا ..أرشيفية
تطهير ضد كورونا ..أرشيفية

أعلنت محافظة قنا عن رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى، تحسبًا لظهور أى حالات مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، إضافة إلى عمل حملات توعية في المدارس وبين المواطنين، وذلك بالتعاون مع جميع مديريات المحافظة، فضلًا عن تجهيز المستشفيات لإستقبال أي حالة مصابة بالمرض.

وكان الدكتور رمضان الخطيب، وكيل وزارة الصحة بقنا، قد اجتمع مع مديري الإدارات الصحية والفنية المعنية، لبحث سبل الاستعداد لظهور أى حالات مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا مع تقديم العديد من التوصيات للحد من الإصابة، ووجه برفع درجة الاستعدادات والجاهزية بمستشفيات الحميات والصدر عن طريق تجهيز غرف عزل صحي مطهرة، ومراقبة الوضع الوبائي من خلال تنشيط الترصد الوبائي داخل المنشآت الصحية، مع توزيع المنشورات الخاصة بالتوعية من فيروس كورونا، وتعميمها على أماكن تقديم الخدمة الصحية، منوهًا بضرورة الإبلاغ عن أى حالة مشتبه بإصابتها الى القطاع الوقائى بالوزارة والإدارة العامة لمستشفيات الحميات.

وأكد إسماعيل المليحي، مسئول العلاقات العامة بإدارة الوقف التعليمة، أنه تم إخطارهم ببيان خاص للتوعية ضد كورونا بالسماح لمسئولي مديرية الصحة بإلقاء ندوات التوعية في جميع المدارس، مع النظافة المستمرة وتطهير الفصول ودورات المياة دائما، وتخصيص فوط وصابون صحي لغسل الطلاب أيديهم بإستمرار بمواد مطهرة، مشيرًا إلى أن البيان شدد على أن أي تلميذ أو طالب يصاب بأي أنواع الإنفلونزا حتى لو العادية، يتم إخطار ولي أمره والتصريح له بأجازة يومين حتى يشفى وذلك بموجب تصريح رسمي، تحسبًا لظهور أي اشتباه بمرض كورونا.

WhatsApp
Telegram