اعلان

كشف نتيجة التحليل لطالب "الأكاديمية العربية" المحجوز بـ"حميات الإسكندرية" المشتبه بإصابته بـ"كورونا

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالإسكندرية
الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالإسكندرية

كشف معتز خميس، مدير إدارة الإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، سلبية نتائج التحليل للطالب العماني المحجوز في مستشفي حميات الإسكندرية، بعد الاشتباه في إصابته بفيروس كورونا المستجد، مؤكدًا أنه من المقرر خروجه اليوم.

وكانت نشرت "أهل مصر"، تفاصيل حجز طالب بمركز خدمة الصناعة بالأكاديمية، عماني الجنسية، داخل الحجر الصحي بمستشفى الحميات بالإسكندرية بعدما ارتفعت درجة حرارته، وذلك لحين ظهور النتائج المعملية.

وأكد خميس، في تصريحات خاصة لـ"اهل مصر"، أن الطالب وافد من عمان منذ 14 يومًا، ومثلما هو متّبع مع أي أشخاص وافدة من دول أخري وفقًا لتعليمات وزارة الصحة تم وضعه تحت الملاحظة المستمرة خلال الأيام الماضية تحسبًا لظهور أي أعراض عليه، وقد لوحظ أول أمس ارتفاع درجة حرارته فتم إحالته على الفور إلي مستشفي الحميات بالإسكندرية للاطمئنان عليه.

وأضاف مدير إدارة الإعلام بالأكاديمية، أن الطالب تم حجزه بغرفة العزل بمستشفى الحميات، وتم سحب عينات طبية منه وعمل الفحوصات والأشعة اللازمة، للاطمئنان عليه، وقد انخفضت درجة حرارته وعاد بصحة جيدة خلال اليوم التالي ولكن تم تفضيل حجزه لحين ظهور نتيجة التحليل والتي ظهرت اليوم وجاءت سلبية.

ولفت إلي أنه من المقرر خروج الطالب من المستشفي اليوم، مؤكدًا أن الأمور تسير على ما يرام داخل الأكاديمية ولا يوجد هناك ما يدعو للقلق، مشيرًا إلي أن إدارة الطب الوقائي بالأكاديمية ذات كفاءة عالية ومجهزة على أعلى مستوى للتعامل مع أي حالات مشتبه بها.

وفى وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية، عن اكتشاف حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" داخل البلاد لشخص "أجنبي".

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزارة نجحت في اكتشاف حالة لشخص أجنبي إيجابي لفيروس "كورونا" المستجد، مشيرًا إلى أنه فور الاشتباه فى الحالة والتأكد من النتائج المعملية والتى جاءت إيجابية لفيروس كورونا المستجد، تمت إحالته إلى مستشفى العزل، وهو يتلقى الآن الرعاية الطبية اللازمة.

وأضاف "مجاهد"، أنه على الفور تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية للحالة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، حيث تم نقل الحالة بإحدى سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم إلى المستشفى لعزله ومتابعته صحيًا والاطمئنان عليه، موضحًا أن الحالة إيجابية للفيروس ولديه أعراض مرضية بسيطة، وحالته مستقرة.

وقال إن الوزارة تتخذ حاليًا إجراءات وقائية مشددة حيال المخالطين للحالة من خلال إجراء التحاليل اللازمة للفيروس، مشيرًا إلى أنه باكتشاف هذه الحالة تصبح هى الحالة الثانية فى مصر لفيروس كورونا المستجد، مؤكدًا تعافي الحالة الأولى وخروجها من مستشفي بعد تلقيها الرعاية اللازمة، لافتا إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي