اعلان

وكيل "أوقاف الإسكندرية": "التثبت من الأخبار وتجنب الشائعات أدب نبهنا الله له"

قافلة دعوية بإدارة محرم بك بالإسكندرية
قافلة دعوية بإدارة محرم بك بالإسكندرية

نظمت مديرية الأوقاف بالإسكندرية بقيادة الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف، والدكتور عبد الرحمن نصار، وكيل المديرية، وإشراف الشيخ حسن عبد البصير، مدير عام الدعوة، قافلة دعوية لأداء خطبة الجمعة فى المساجد التابعة لإدارة أوقاف محرم بك، تحت عنوان "القيم الأخلاقية فى سورة الحجرات".

وقال الشيخ محمد خشبة، إن الإسلام العظيم قد عنى بالأخلاق والآداب وقد نزل القرآن الكريم ليربى القلوب ويهذب النفوس وأن من أعظم الآداب التى سطرها القرآن الكريم ما جاء فى سورة الحجرات، فقد ابتدأت بأدب رفيع وهو الأدب مع الله تبارك وتعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم فقال سبحانه "يا أيها الذين آمنوا لا تقدموا بين يدى الله ورسوله واتقوا الله إن الله سميع عليم.. يا أيها الذين آمنوا لا ترفعوا أصواتكم فوق صوت النبى ولا تجهروا له بالقول كجهر بعضكم لبعض أن تحبط أعمالكم وأنتم لا تشعرون".

وأضاف وكيل الوزارة، أن الحق تبارك وتعالى نبه إلى أدب آخر وهو التثبت من الأخبار والتأكد منها والإعراض عن الشائعات فقال سبحانه "يأيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين"، كما نهت الآية الكريمة عن الفرقة وأمرت بالاجتماع فقال تعالى "إنما المؤمنون أخوة"، وكذلك نهت عن الاستهزاء والسخرية فقال تعالى "لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خير منهم"، ونهت كذلك عن التجسس والغيبة والتنابز بالألقاب وكل ما من شأنه الإساءة والإخلال بسلامة المجتمع واستقراره.

علي الصعيد ذاته، تم افتتاح مسجد كرم الله بإدارة الرمل، بحضور قيادات المديرية والإدارة ونواب البرلمان وسط فرحة أهالي المنطقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة