اعلان

بعد فحصهم لمنع دخول كورونا.. ميناء الإسكندرية يستقبل 340 سائحًا من جنسيات مختلفة (صور)

ميناء الإسكندرية يستقبل 340 سائح
ميناء الإسكندرية يستقبل 340 سائح

استقبل الربان طارق شاهين، رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية، يرافقه اللواء عزت عبد القادر، مدير الإدارة العامة لشرطة الميناء، اليوم الإثنين، السفينة السياحية المالطية celestyel crystal قادمة من اليونان وعلي متنها 340 سائح من جنسيات مختلفة بالإضافة إلى الطاقم المكون من 380 فرد.

وقبل وصول السفينة، شدد رئيس هيئة الميناء، علي رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ، لاستقبال السفينة واتخاذ سلسلة من الإجراءات الاحترازية لمنع دخول فيروس 'كورونا' إلى البلاد، حيث تم الدفع بفريق من إدارة الحجر الصحي قام بفحص السياح وطاقم الخدمة على متن السفينة بمنطقة المخطاف الخارجي قبل وصولها لمحطة الركاب السياحية، حيث تم اختبار جميع السياح بجهاز قياس الحرارة عن بعد، وتم التأكد من عدم وجود أي حالات مشتبهة، وبدأ التفويج بعد تصريح الحجر الصحي.

جاء ذلك في إطار توجيهات الفريق كامل الوزير، وزير النقل، باتخاذ التدابير اللازمة وإحكام السيطرة على الموانئ والمنافذ البحرية لحماية البلاد والمواطنين من الأوبئة وأمراض الفيروسات العابرة للحدود.

وقال 'شاهين'، إن هذه هي الرحلة الثانية للسفينة سيليستيال التي تقوم بعدد من الرحلات المنتظمة في الفترة من 2 إلي 30 مارس الجاري وأن ما يتم اتخاذه من إجراءات لا يؤثر علي سرعة تفويج السائحين وخروجهم بيسر وأمان، هذا ويصل طول السفينة 134.5 متر، وغاطسها 6.10 متر.

ميناء الإسكندرية يستقبل 340 سائح

ميناء الإسكندرية يستقبل 340 سائح

ميناء الإسكندرية يستقبل 340 سائح

وأضاف أن المختصين في الميناء مستمرين بتوعية كافة العاملين بالميناء بخطورة المرض وطرق انتقال العدوى، وكيفية اتباع إجراءات الوقاية، والتعامل مع أي حالة يشتبه في إصابتها بالمرض وطرق العلاج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً