اعلان

عميد طب قنا: اختيار 10 أطباء للعزل الصحي بإسنا وقفط مع توفير إقامة لهم وكافة الأدوات الوقائية (خاص)

عميد طب قنا: إختيار 10 أطباء للعمل بالعزل الصحي إسنا وقفط
عميد طب قنا: إختيار 10 أطباء للعمل بالعزل الصحي إسنا وقفط

قال الدكتور حمدي حسين عميد كلية الطب البشري بجامعة جنوب الوادي، في تصريح خاص لـ "أهل مصر" أنه تم ترشيح 10 أطباء من داخل كلية للتطوع في العزل الصحي المخصص بمستشفى إسنا المركزي الجديدة، وقفط التعليمي بقنا، لمدة 15 يومًا، للمساعدة في العمل داخل هذه المستشفيات لمواجهة المرض المستجد ' كورونا'.

وأضاف حسين أنه تم إختيارهم أقسام الصدرية، العناية، المعمل، والباطنة، وأنه لم يتم تنفيذ ذلك القرار حتى الآن ويمارسو عملهم العادي حتى يتم إخطارهم من رئيس الإدارية المركزية للمراكز الطبية بانتقالهم لمستشفيات العزل بقنا.

وأوضح أن مع انتقال الأطباء بمستشفيات العزل سوف يكون لهم إقامة كاملة وأدوات وقاية حديثة لمواجهة كورونا، وبدل نقدي لهم، كما ذكر أن الدراسة لم تتأثر بغياب الأطباء لأن هناك بديل لكل طبيب داخل القسم الخاص به.

ونوه إلى أن الأطباء سوف يقيمون داخل العزل 15 يومًا متواصلين لوقايته أولا ولحماية كل المواطنين المرافقين تحسبًا من وجود أي عدوى، كما ذكر أيضًا أنه مستشفى قفط التعليمي خالية من وجود أي حالات مشتبه فيها، ولكن إسنا تحتاج الأطباء بالفعل.

وأضاف أن هذا الاختيار جاء عقب مطالبة المجلس الأعلي للمستشفيات الجامعية التابعة لوزارة التعليم العالي، بالتنسيق مع الإدارة المركزية للمراكز الطبية، والمطالبة من كل عمداء كليات الطب بالمستشفيات الجامعية، باختيار عدد من أقسام الكلية، وخاصة أقسام التحاليل والباطنة والتخدير للذهاب لمستشفيات العزل المخصصة لكل محافظة.

WhatsApp
Telegram