اعلان

بعد الإشتباه في إصابة 5 مصريين بـ"كورونا".. عزل الباخرة السياحية على كورنيش ادفو بأسوان

الطاقم الطبي أثناء نقل الحالات المشتبه في إصابتهم بكورونا
الطاقم الطبي أثناء نقل الحالات المشتبه في إصابتهم بكورونا

أصدر مسئولي الحجر الصحي بمحافظة أسوان، قرارًا عاجلًا اليوم السبت، بعزل الباخرة السياحية 'Grand princess' المتوقفة بمرسى 3 على كورنيش مدينة ادفو شمال المحافظة، والتي كان يعمل على متنها 5 مصريين مشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

عزل الباخرة السياحية على كورنيش ادفو بأسوان

وأوضح مصدر مسئول بالإدارة الصحية بمدينة ادفو، أن إجراءات عزل الباخرة السياحية تأتي في سياق الاحترازات الطبية خوفًا من نقل العدوى بفيروس كورونا في حال ثبوت إصابة الحالات الخمس المشتبه في إصابتهم بالفيروس، مؤكدًا أنه تم منع مغادرة باقي العاملين المتواجدين من على متن الباخرة لحين معرفة نتائج تحاليل الحالات المشتبه فيهم.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن إجراءات عزل الباخرة ومنع مغادرة العاملين من على متنها سوف تستمر حتى وصول طاقم طبي مدرب على التعامل مع إجراءات العزل الخاصة بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الطاقم الطبي المنتظر وصوله سيفحص جميع المتواجدين علي متن الباخرة وسيأخذ عينه منهم للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وتابع المصدر، أن الباخرة المعزولة لا يوجد على متنها سياح أجانب، حيث تم إجلائهم من على متن الباخرة في مدينة أسوان عقب الإشتباه في وجود مصابين بفيروس كورونا عليها.

عزل الباخرة السياحية على كورنيش ادفو بأسوان

يذكر أن مديرية الصحة والسكان بمحافظة أسوان، حولت 5 أشخاص إلى العزل الصحي بمستشفى إسنا التابعة لمحافظة الأقصر، وذلك بعد الإشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وأوضح مصدر مسئول الحالات الخمس جميعهم مصريين، وتم الإشتباه بهم أثناء فحص المركب السياحي التي يعملون عليها بمرسى 3 على كورنيش مدينة ادفو شمال محافظة أسوان.

وأشار المصدر، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن المركب السياحي التي كان يعمل عليها المصريين الخمسة تسمى 'Grand princess'، وتعمل في السياحة النيلية من محافظة أسوان إلى الأقصر، والعكس، مؤكدًا أنه تم نقل المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، إلى مستشفى إسنا بمحافظة الأقصر عبر سيارات الإسعاف وبرفقة فريق طبي مخصص ومدرب للتعامل مع حالات كورونا.

وفي السياق ذاته، تلقى اللواء هشام فاروق، مدير أمن أسوان، إخطارًا يفيد بتواجد 5 حالات مشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا على متن مركب نيلية بمرسى 3 على كورنيش مدينة ادفو شمال محافظة أسوان، وعلى الفور توجهت القيادات الأمنية إلى مكان الباخرة للإطمئنان على نقل المصابين إلى المستشفى.

وانفردت 'أهل مصر'، بنشر صور الطاقم الطبي الذي رافق نقل المصريين الخمسة المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا من على متن المركب النيلية التي يعملون بها، ونقلهم إلى مستشفى إسنا العام بمحافظة الأقصر.

الطاقم الطبي أثناء نقل الحالات المشتبه في إصابتهم بكورونا

الطاقم الطبي أثناء نقل الحالات المشتبه في إصابتهم بكورونا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حسام حسن يستقر على إلغاء جلسة الصحفيين الشهرية بعد تحريف تصريحاته (خاص)